خبر صاروخ لكوريا الشمالية يصل إلى اليابان وطوكيو تندد وتحذر

الساعة 05:27 ص|29 مايو 2017

فلسطين اليوم

قال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، إن اليابان قدمت احتجاجا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا سقط على ما يبدو في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان.

وقال سوجا للصحفيين في تصريحات تلفزيونية، إن« إطلاق كوريا الشمالية صاروخا يمثل إشكالية كبيرة من منظور سلامة حركة النقل البحري والجوي، ويشكل خرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي ».

« لا يمكن لليابان على الإطلاق أن تتغاضى عن تصرفات كوريا الشمالية المستفزة المتكررة. قدمنا احتجاجا قويا لكوريا الشمالية وندين تصرفاتها بأقوى العبارات ».

وقال سوجا، إنه لم يتم رصد أي أضرار لحقت بطائرات أو بسفن.

وقال الجيش في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا لم يتم تحديد طبيعته الاثنين بالتوقيت المحلي من منطقة ونسان على ساحلها الشرقي باتجاه الشرق، وذلك بعد سلسلة من اختبارات إطلاق الصواريخ في الأسابيع الأخيرة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصدر لم تكشف النقاب عنه قوله، إن من المرجح أن يكون هذا المقذوف صاروخا باليستيا.

وكانت آخر مرة أجرت فيها كوريا الشمالية تجربة لإطلاق صاروخ باليستي في 21 أيار/مايو تجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي، وقالت الأحد إنها اختبرت سلاحا جديدا مضادا للطائرات تحت إشراف الزعيم كيم جونج أون.

كلمات دلالية