الاتفاق جاهز بانتظار بيان لقيادة الاضراب

خبر مصادر تكشف تفاصيل المفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون

الساعة 03:33 م|27 مايو 2017

فلسطين اليوم

كشفت مصادر مطلعة جزء من تفاصيل المفاوضات التي جرت بين قيادة الحركة الاسيرة وبين مصلحة سجون الاحتلال طوال 20 ساعة، مؤكدة أن مطالب الأسرى ستتحقق كلها، وأن بياناً سيصدر عن قيادة الإضراب والحركة الـأسيرة لتوضيح الأمر، وأن القيادة الخارجية لا تريد استباق الأحداث.

وأوضحت المصادر لوكالة « معاً » المحلية، أن المفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية بدأت الجمعة الساعة التاسعة صباحاً في سجن عسقلان بحضور قيادة الاضراب منهم الاسرى أحمد البرغوثي (الفرنسي) وناصر عويص وعمار مرضي وناصر أبو حميد.

- تعثرت المفاوضات فاضطرت مصلحة سجون الاحتلال لنقل الأسير مروان البرغوثي وإحضاره إلى سجن عسقلان مع باقي قادة الاضراب.

- استجابت مصلحة السجون فوريا لبعض المطالب كبداية للحوار ووعدت بالاستجابة لباقي المطالب بإيجابية.

- تم اتصال هاتفي بين قيادة الحركة الاسيرة وقيادة الحركة الوطنية في الرابعة والثلث فجر اليوم السبت وبعد التحاور والاتفاق وافق مروان ورفاقه على تعليق الاضراب بالتشاور مع قيادة حركة فتح وقيادة السلطة في رام الله.

- التزمت مصلحة سجون الاحتلال بإعادة كل الامور الى ما كانت عليه قبل الاضراب ورفع العزل عن قيادة الحركة الاسيرة التي اعلنت الاضراب واعادة كل قائد الى سجنه الذي كان فيه قبل الاضراب.

- هناك ضمانات أن تتحقق غالبية مطالب الحركة الاسيرة بعد تعليق الاضراب، ولا يريد القادة في الخارج استباق مروان البرغوثي ورفاقه في نشر بيان الحركة الاسيرة حول الامر.

كلمات دلالية