خبر أمهات الأسرى يحتفلن بانتصار أبنائهن بعد 40 يوماً

الساعة 12:13 م|27 مايو 2017

فلسطين اليوم

بالزغاريد والأغاني استقبلت أمهات الأٍسرى في خيمة إسناد الأسرى المقامة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله نبأ تعليقهم الإضراب المفتوح عن الطعام والذي استمر لـ 40 يوما متواصلة؟

واعتبرت الأمهات اللواتي حولن الخيمة لقاعة احتفالات ووزعن الحلوى على جميع المارة، ما حققه الأسرى انتصارا لهم ولهن كأمهات وعائلات أسرى ومتضامنين مع الأسرى.

وفي حديث مع زوجة الأسير نائل البرغوثي إن هذا الانتصار لهو انتصار للحركة الأٍسيرة والأسرى المضربين الذين دفعوا ثمنه من جوعهم وتعبهم ومعاناتهم، مشيرة إلى أن لا تفاصيل واضحة بخصوص الاتفاق إلا أن الثقة بالأسرى وقرارهم يجعلهم متأكدين أنهم حققوا انتصارا يليق بهم.

وتابعت:« إدارة السجون معنيه بعدم تحويل هذا الاتفاق لانتصار للأسرى لذا لن تخرج تفاصيل الاتفاق ولكننا نعلم تماماً أن الأسرى قادرين على تحقيق مطالبهم وأنهم لم يعلقوا الإضراب بدون هذه المطالب ».

ولم تتماسك والدة الأسير رأفت القروي نفسها من البكاء فرحا بنبأ تعليق الإضراب، وقالت:« هذه رسالة إلى كل من خذل الأسرى خلال ل 40 يوما ولم يساندهم بالإضراب أن الأسرى هم القيادة الحقيقة للشعب الفلسطيني، فهم علموا الشارع الفلسطيني والقيادة درسا في الصبر والحكمة.

ودعت أم رأفت القروي، جميع الحضور إلى إفطار جماعي في الخيمة التي جمعتها وأمهات الأسرى طوال الفترة الإضراب التي امتدت ل 40 يوما، وقالت إن أمهات الأسرى اليوم سيحتفلن بهذا الانتصار.

من جهتها قالت والدة الأسير أشرف مروان أبو حويج والمحكوم 16 عاما، أن فرحتها هذا اليوم لا توصف بانتصار أبنها وباقي الأسرى في إضرابهم.

وتابعت: » الله أعلم كيف قضينا 40 يوما ونحن لا نعلم عنهم شيئا، الحمد لله الذي أكرمنا بانتصارهم في شهر رمضان الكريم« .

وقالت: » هذا انتصار الأسرى فقط، فهم الذين جاعوا وصبروا وفقدوا الكثير من أوزانهم في سبيل تحقيق القليل من المطالب الإنسانية البسيطة لهم".

وكانت لجنة مساندة الإضراب أعلنت وخلال بيان لها تعليق الإضراب رسميا مشددة على إن المفاوضات جرت بين قادة الإضراب في السجون مروان البرغوثي وكريم يونس دون أيه تفاصيل حول بنود الاتفاق مشيرة إلى أنها بانتظار بيان تصدره قيادة الإضراب والأسير مروان البرغوثي حول تفاصيل المفاوضات والاتفاق.

كلمات دلالية