دعا لنبذ الفرقة والعمل في ضوء القواسم المشتركة

خبر الشيخ عزام: إنجاز الأسرى يحمل رسائل جليلة يجب ان تنعكس على واقعنا الداخلي

الساعة 08:31 ص|27 مايو 2017

فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي « أن ما حققه الأسرى من إنجازٍ أمام إدارة المعتقلات الإسرائيلية في الأول من رمضان، يحملُ معانٍ ورسائلَ كبيرة للأمة العربية والإسلامية عامة والشعب الفلسطيني خاصةً »، مفادها « أن شعبنا بعافية إذا توحدَ وأحسنَ استخدامَ أدواتهِ رغم التباينات السياسية ».

وأوضح الشيخ عزام في تصريحاتٍ لإذاعة القدس أن ما حققه الأسرى، وما استخلصوه من حقوق من إدارة السجون، يحمل رسالة أمل للأمة، مفادها أن العافية في هذه الأمة والشعب الفلسطيني موجود، إن نحن أحسنا استخدام ادواتنا، وانه يمكن أن نلتقي وان نتوحد حول عناصر مشتركة كثيرة، وأنه إذا توحدت الجهود والعناوين يمكن لحظتها الحصول على نتائج كبيرة كالتالي حققها الأسرى.

وذكر عزام أن إنجازات جليلة وعظيمة تحققت للمسلمين على مدى القرون في شهر رمضان، وإنجاز الأسرى يضاف إلى تلك الإنجازات، وعلينا أن نتعامل مع رمضان  على انه موسم وفرصة استثنائية لمراجعة المواقف والسلوك بشكل عام.

في السياق، دعا الشيخ عزام إلى نبذ الفرقة والمناكفة السياسية خاصة في شهر رمضان الكريم، قائلاً « لا يجوز انا نستقبل ونعيش نفحات رمضان في ظل المناحرة والمناكفة السياسية العقيمة.

وقال: نعيش موسماً استثنائيًا على صعيد تهذيب الأرواح والأخلاق، وهذا الموسم يؤكد على ضرورة تماسك الأمة رغم كل مظاهر التفتت والفرقة التي تجتاح المنطقة، يأتي رمضان ليذكرنا (إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً)، وعلينا استثمار الشهر في تعزيز الوحدة والمحبة والألفة والتضامن.

وتابع: التمزق والتفتت والفرقة والمناكفة الداخلية تورثُ واقعا مفتتاً، ونتائج وخيمة، وحسرة في حياة الناس، وهذا الامر جزء وسنة من السنن العامة التي تحكم مسار الأمم، وعلينا أن نتداركها بالوحدة والتضامن والتعاضد.

وأردف »الأمة والمنطقة تعيش واقعاً كئيباً مفتتاً، واتساءل ماذا سيجل التاريخ بعد 100 عامٍ من الآن عن واقعنا في ظل الأوضاع المفتتة، وفي ظل أُمة تتفرج على ضياع مسرى نبيها طيلة تلك السنوات؟! للأسف الإجابة ستكتب تلك الصفحات بحروفٍ سوداء، والإدانة وقتها ستكون للجميع إذا لم نتدارك الأمر، وعلينا أن نُبقي قضية فلسطين في الصدارة، وان نعيد لها مركزيتها كأولوية للأمة".

 

كلمات دلالية