خبر الجالية المصرية والقوى الوطنية والإسلامية تكرمان قيادات فلسطينية شاركت في تحسين العلاقات المصرية الفلسطينية

الساعة 07:55 م|25 مايو 2017

فلسطين اليوم

نظمت الجالية المصرية في غزة مهرجانا تكريميا مساء الخميس، لعدد من القيادات الفلسطينية التي ساهمت بتحسين العلاقات المصرية الفلسطينية خلال الفترة الماضية عبر مشاركة وفود شعبية في المؤتمرات التي عقدت في جمهورية مصر العربية.

وشارك في حفل تكريم ممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في قطاع غزة، منهم القيادي في حركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان، وزياد شعت عضو العيئة القيادية العليا لحركة فتح، وخالد البطش منسق هيئة العمل الوطني والاسلامي، وسعدي ابو عابد عضو  المكتب السياسي لحزب فدا وصلاح ابو ركبة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية وجميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ووليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المحلي منهم حسني المغني المنسق العام للهيئة العليا لشؤون العشائر وعاكف المصري المشرف العام على الوفود الفلسطينية وعطا ماضي امين سر هيئة شؤون العشائر ومنى عبد العزيز المشرفة على الوفود النسوية.

وأكد عادل عبد الرحمن في كلمة ترحيبية عن الجالية المصرية، على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، مشددا على أن لا انفصام بين الشعبين مطلقا.

 من جهته قال اسماعيل رضوان: إن الوفود الشعبية التي زارت مصر مؤخرآ هي وفود مستقلة مثلت المجتمع المحلي الفلسطيني في غزة"، معبرا عن عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني.

فيما ثمن منسق القوى الوطنية والاسلامية القيادي خالد البطش دور القيادات الوطنية والشعبية التي تساهم في تعزيز العلاقة المصرية الفلسطينية.

وناشد البطش، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح البري كونه الرئة الوحيدة التي يتنفس منها قطاع غزه.

من جهته طالب حسني المغني المنسق العام للهيئة العليا لشؤون العشائر ورئيس المؤتمر الشعبي، الشقيقة مصر لدعوة الفصائل الفلسطينية لحوار وطني شامل وتطبيق قرارات المؤتمر الشعبي لانهاء الانقسام .

كما ثمن المغني في كلمته الدور المميز للاخ عاكف المصري المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للعشائر ومقرر المؤتمر الشعبي لانهاء الانقسام والمشرف العام على الوفود الفلسطينية في نقل معاناة شعبنا في غزه للاخوة المصريين .

وفي الختام كرمت الجاليا المصرية، عددا من القيادات الوطنية الذين شاركوا في الوفود الفلسطينية التي زارت مصر.

كلمات دلالية