بالفيديو لماذا لم يهرب قتلة الشهيد مازن فقها؟

الساعة 03:06 م|25 مايو 2017

فلسطين اليوم

تتكشف الحقائق يوماً بعد يوم منذ إعلان الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تمكنها من اعتقال منفذي عملية الاغتيال التي طالت الشهيد الأسير المحرر مازن فقها جنوب مدينة غزة والتي وقعت قبل أقل من شهرين.

فيما تؤكد الجهات المتابعة للقاتل، أنه غير مكترث بالذي أقدم عليه، وما لهذا الأمر من دور كبير في عدم تفكيره بالهروب نحو الاحتلال « الإسرائيلي »، الذي خدعه في أنه في مأمن ولم يتم كشف أمره من قبل الأجهزة الأمنية العاملة على فك شيفرة جريمة الاغتيال الجبانة.

ما حدث من جانب آخر يؤكد أن الإشاعات التي كانت تخرج منذ بداية التحقيق في العملية كان للأجهزة الأمنية الفلسطينية دور فيها، استخدمتها لتضليل الاحتلال « الإسرائيلي » وأجهزته الأمنية التي توهمت بدورها أنها قد أربكت مسيرة التحقيق، بالإضافة إلى سرية التحقيقات التي وصلت في نهايتها إلى اعتقال القاتل الذي ظن حتى اللحظة الأخيرة قبيل اعتقاله أنه غير مكشوف.

عميل بمواصفات مختلفة، لم يحاول الاحتلال « الإسرائيلي » التفريط به بتهريبه، وحاول المحافظة عليه لآخر لحظة لعله يستفيد منه في عمليات أخرى لا يستطيع تنفيذها إلا بعميل يحمل هذه المواصفات، فالمنفذ كان عديم القلب، وكان متخفيا لسنوات طويلة في ثياب التنظيمات المنحرفة والمتطرفة، وقد عمل في عدد من التنظيمات المختلفة طيلة فترة تجنيده.

وباقتراب موعد إعدام قتلة الشهيد مازن فقها، تتجرع الأجهزة الأمنية « الإسرائيلية » وعلى رأسها الشاباك مرارة الخسارة الكبيرة التي وجهتها لهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية، لتواجه بعد ذلك العجز التام عن تكرار ما تصفه الأجهزة الأمنية « الإسرائيلي » في أروقتها بأنها « خسارة فادحة ».

 

كلمات دلالية