الاعدام شنقا لاثنين والرمي بالرصاص بحق الثالث..

خبر الداخلية تنفذ حكم الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها

الساعة 02:28 م|25 مايو 2017

فلسطين اليوم

نفذت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة مساء اليوم الخميس، حكم الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذي اغتيل قبل نحو شهرين أمام منزله جنوب مدينة غزة.

وجرى تنفيذ حكم الإعدام بحق الثلاثة الساعة الخامسة من بعد عصر اليوم في مقر « الجوازات » وسط مدينة غزة بحضور شخصيات وطنية وفصائلية وحكومية قد تصل إلى ألف شخصية، وبدون حضور لوسائل الإعلام.

يُشار إلى أن النائب العام للشرطة العسكرية فضل الجديلي قال: إن الإعدام سيُنفذ في القتلة الثلاثة حسب الأحكام وذلك بالإعدام شنقًا لاثنين، والرمي بالرصاص بحق الثالث.

وأصدرت محكمة الميدان العسكرية في غزة الأحد الماضي أحكامًا نهائية على المتورطين الثلاثة بقتل فقها، وفيه: « الإعدام شنقًا حتى الموت بحق المدان (أشرف. أ. ل) بعد إدانته بالقتل قصدًا مع سبق الإصرار، وتهمة الخيانة والتخابر مع جهات أجنبية معادية (مخابرات الاحتلال) ».

وحُكم بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق المدان (هشام. م. ع) بعد إدانته بالتخابر والخيانة وكذلك التدخل في القتل والمشاركة في العديد من عمليات الاغتيال.

كما حُكم بالإعدام رميًا بالرصاص للمدان (عبد الله. أ. ن) ويعمل عسكريًا بحرس الرئيس بالسلطة الفلسطينية بعد إدانته بالخيانة والتخابر، وإعطاء معلومات عن منازل وسيارات استهدفت، ومعلومات عن مكان مسرح جريمة اغتيال فقها.

وجاء الحكم بعد 5 جلسات من محاكمة المتورطين بالاغتيال.

ومن الجدير ذكره أن القتلة قاموا بعملية اغتيال فقها في 24 مارس الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي « تل الهوى » جنوب غرب غزة، ويتهمه الاحتلال بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

كلمات دلالية