تواصل الفعاليات الشعبية الداعمة

خبر إضراب الكرامة يدخل يومه الـ39 ..وعدد من الأسرى في مرحلة الخطر

الساعة 05:01 ص|25 مايو 2017

فلسطين اليوم

تدخل معركة الكرامة التي يخوضها الاسرى داخل سجون الاحتلال بالإضراب عن الطعام يومها الـ 39 على التوالي وسط انباء عن تدهور كبير على الحالة الصحية لمعظم المضربين .

قالت صحيفة هآرتس بالأمس إن « نحو 150 أسيرا مضربا عن الطعام، بينهم قائد الإضراب والقيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، تم نقلهم خلال اليومين الماضيين الى المستشفيات لإجراء فحوصات طبية لهم »، مشيرة الى أن 15 منهم تم إبقاؤهم بالمستشفى لتلقي العلاج جراء تدهور في حالتهم الصحية في اليوم الـ39 على إضرابهم عن الطعام، فيما تمت إعادة باقي الأسرى الى السجون.

وأكدت اللجنة الإعلامية للإضراب، أن « كافة المعلومات التي تصل منذ أمس الأول وحتى صباح أمس تتعلق بنقل عشرات المضربين عن الطعام إلى المستشفيات المدنية. وبالمقابل، فإن إدارة السجون تستمر بالإمعان في إجراءاتها ضد الأسرى، لا سيما في عمليات التنقيل التي اتبعتها منذ اليوم الأول للإضراب ».

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إنه جرى مساء امس الأربعاء، نقل الأسير المضرب سامر العيساوي إلى مستشفى « تل هشو مير » بوضع صحي حرج.

وتعقد اليوم الخميس، مؤتمرات شعبية لمبايعة الأسرى في كافة محافظات الوطن، وذلك بدعوة من اللجنة الوطنية لمساندة الإضراب، وسيكون التجمع في خيم الإضراب الساعة 11:00، وستبدأ الفعالية الساعة 12:00 ظهرا.

كلمات دلالية