خبر الهند: اعتصام تضامني حاشد دعماً للاسرى الفلسطينيين

الساعة 06:54 م|24 مايو 2017

فلسطين اليوم

بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الهند، نظم اليوم الثلاثاء 23 مايو 2007م، عدد من مؤسسات المجتمع المدني الهندية في منظمة Indian People In Solidarity With Palestine  فعالية تضامنية مع أسرى الحرية الفلسطينين المضربين عن الطعام منذ 37 يوماً، ذلك أمام وفي مقر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الهند، وشارك في الاعتصام عدد من النشطاء و الإعلاميين الهنود المناصرين للقضية الفلسطينية بالإضافة إلى أعضاء طاقم السفارة و العائلات و الطلبة الفلسطينين المقيمين في الهند.

واستقبل سعادة سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الهند السفير عدنان أبو الهيجاء، حيث رحب السفير بجميع المشاركين من خلال كلمته التي أكد فيها على حقوق الأسرى الفلسطينيين المشروعة، كما أشار أن الشعب الفلسطيني و قيادته يواصلون جهودهم عن كثب مع المنظمات و الجهات الدولية و الإقليمية ذات العلاقة للضغط على إسرائيل بالالتزام بالقانون الدولي الإنساني لرفع معاناة الأسرى الفلسطينين القابعين في سجون الاحتلال.

وكانت سفارة دولة فلسطين قد أصدرت بياناً سياسياً إعلامياً( حملة توقيع على البيان والوثيقة) حول إضراب الأسرى الفلسطينين و مطالبهم المشروعة والمنسجمة مع القانون الدولي الإنساني، حيث طالبت التدخل الأمم المتحدة و المجتمع الدولي و جميع الدول بالضغط على إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي الانساني و الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، من أجل انصياع و إلتزام إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال للحقوق المشروعة للأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام.

ووقع المشاركين في هذه الفعالية الهامة على الوثيقة والبيان الصادر عن سفارة دولة فلسطين لدى الهند، حيث سيتم تسليمه إلى مكتب الأمم المتحدة المعتمدة في العاصمة الهندية نيودلهي.

و ألقى عدد من المنظمين الهنود لهذه الفعالية كلمات عبروا فيها عن وقوفهم المتواصل مع القضية الفلسطينية وتضامنهم مع الاسرى في مطالبهم العادله، حيث ألقت الناشطة الهندية Lata كلمة أكدت فيها على أن الهنود سيواصلون نشاطهم و فعالياتهم لدعم و نصرة كل الحقوق المشروعه للشعب الفلسطيني في الحرية و الاستقلال و إنهاء الاحتلال، خاصة الإسرى الفلسطينين في سجون الإحتلال، كما عبر جميع المتحدثين و من بينهم المحامي بهيم سينغ عن دعمهم لصمود الأسرى في هذا الإضراب الفريد عن الطعام للأسرى الفلسطينينن حيث أشار أن هذا الإضراب رسالة سياسية تؤكد أن  لا سلام حقيقي دون الافراج عن الأسرى الفلسطينين. ورأى أن السياسة الإسرائيلية الإحتلالية على مدار هذه السنوات الطويلة من الاحتلال لم تنل من إرادة و عزيمة الشعب الفلسطيني و أشاد المتحدثون الهنود بدعمهم للشعب الفلسطيني، حيث أكدوا أن الشعب الفلسطيني بصموده و تمسكه بأهدافه و ثوابته الوطنية العادلة، هي باب و مفتاح السلام و الاستقرار و الأمن في المنطقة.

و في ختام الفعالية، عبر جميع المشاركين عن تضامنهم مع الأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام من خلال تناولهم شرب الماء والملح، في أجواء حماسية، رفعوا الأعلام و اليافطات، التي تعبر عن دعمهم للأسرى في معركتهم البطولية معركة الأمعاء الخاوية.

وفي نفس اليوم الثلاثاء 23 مايو 2017, وبدعوة من إتحاد طلبة جامعة اليغار الإسلامية ( AMU) بتنظيم فعالية تضامنية مع إضراب الحرية والكرامة للإسرى الفلسطينين، حيث قام الطلبة بالإضراب عن الطعام لمدة ارعة وعشرين ساعه.

وقد اتضح خلال الفعالية عن وعي متقدم لدى الطلبة الهنود في القضية الفلسطينية، حيث جاء ذلك خلال كلمة ألقتها الطالبة الأنسة غزاله احمد رئيسة الإتحادـ التي دعت أيضا إلى مسيرة طلابية  داخل الجامعة في اليوم الثاني للإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى البواسل.

وقد القت السيدة غزاله كلمة ارسلها السفير  ابو الهيجاء تضمنت تاريخ نضال الإسرى في لتحقيق مطالبهم وكذلك عن مطالبهم في إضراب الحرية والكرامة، بالإضافة إلى فعاليات التضامن مع الاسرى في العديد من دول العالم.كما طالب المجتمع  الدولي للضغط على إسرائيل للإستجابة إلى مطالب الاسرى .

علماً أن سفارة دولة فلسطين على تواصل مع الجامعات الهندية والإتحادات الطالبية رغم العطلة السنوية للجامعات، ورغم ذلك هناك حراكاً طلابياً وشبابياً فى الساحة الهندية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة من خلال تصميم الملصقات وتعميمها في المواقع الإلكترونية المختلف...

 

كلمات دلالية