شريط الأخبار

1000 مستوطن يستبيحون الأقصى باقتحامات وعربدات واعتقالات

05:15 - 24 حزيران / مايو 2017

اقتحام جيش الاحتلال للأقصى (ارشيف)
اقتحام جيش الاحتلال للأقصى (ارشيف)

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

 اقتحم حوالي الف عنصرا من عصابات المستوطنين اليهودية، في فترتي الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك اليوم الأربعاء، من باب المغاربة، عبر مجموعات كبيرة، وبحراسات معززة من قوات الاحتلال الخاصة، واجراءات مشددة على دخول المصلين واحتجاز بطاقاتهم الشخصية.

وأكد مراسل وكالة وفا إصابة سبعة من حراس المسجد الأقصى المبارك باعتداء قوات الاحتلال عليهم خلال تصديهم لعربدات المستوطنين وإقامة شعائر وصلوات تلمودية في المسجد المبارك؛ اعتقلت منهم ثلاثة حراس، في ما تم معالجة المصابين في المشافي المقدسية وعيادات الأقصى.

وكانت عصابات المستوطنين استباحت المسجد الأقصى باقتحامات منتظمة لغلاة المتطرفين اليهود بدءا من صباح اليوم، نفذوا خلالها جولات استفزازية وأدى قسم منهم صلوات وحركات تلمودية في المسجد ما دفع حراس المسجد الى التدخل لمنعهم فاعتدت قوات الاحتلال عليهم وأصابت سبعة حراس واعتقلت ثلاثة منهم وحولتهم الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

ولفت مراسل وفا الى أن المستوطنين استمعوا الى شروحات حول خرافة وأسطورة الهيكل المزعوم وهم يحملون خرائط لهيكلهم، في الوقت الذي شرع فيه مستوطنون بترديد النشيد "الاسرائيلي" ما دفع حراس المسجد الى التدخل ووقف ذلك، وسط هتافات تكبير احتجاجية صدحت بها حناجر المصلين.

هذه الاقتحامات الواسعة والعربدات غير المسبوقة جاءت تلبية لدعوات ائتلاف ما يسمى منظمات الهيكل المزعوم لمناسبة الذكرى الخمسين لاحتلال القدس والمسجد الأقصى المبارك.

في الوقت نفسه، واصلت عصابات المستوطنين تدفقها على باحة البراق للمشاركة في مسيرة "الأعلام" الاستفزازية مساء اليوم والتي ستطوف حول بوابات البلدة القديمة وسط رقصات استفزازية بأعلام الاحتلال، وكل ذلك بحماية قوات الاحتلال التي حولت القدس الى ثكنة عسكرية بفعل الانتشار العسكري والشرطي الواسع فيها.

 

انشر عبر