أدان سقطة جريدة "الأيام" المحلية

خبر التجمع الإعلامي يدعو وسائل الإعلام إلى عدم التساوق مع المصطلحات الإعلامية الإسرائيلية

الساعة 01:07 م|24 مايو 2017

فلسطين اليوم

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني، بشدة إقدام صحيفة الأيام اليومية المحلية في عددها الصادر أمس الثلاثاء بتاريخ 23/05/2017 على تبني الرواية الإسرائيلية فيما يتعلق بحائط البراق الذي يقع أسفل باحة المسجد الأقصى، ويعتبر جزءا لا يتجزأ من المسجد المبارك، وإطلاق الاسم اليهودي عليه (حائط المبكى)، وذلك في سياق نشر خبر حول زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لمدينة القدس المحتلة.

وأدان التجمع في بيان له وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه، بشدة هذه السقطة المدوية لصحيفة الأيام المحلية، مبينة أن ذلك يعتبر تساوقاً مفضوحاً مع الرواية الإسرائيلية التي تحاول تمريرها على شعبنا وعلى العالم بأسره من إخلال ترسيخ المصطلحات والمفاهيم الإسرائيلية المنافية للواقع والحقائق التاريخية الثابتة.

وأضاف أن السقوط الإعلامي المدوي، تعدٍ صارخ على مشاعر شعبنا وأهالي الشهداء والأسرى، لا سيما في ظل الملحمة الكبرى التي يخوضها أسرانا البواسل في سجون الاحتلال لانتزاع كرامتهم وحقوقهم المشروعة.

وطالب التجمع الإعلامي، صحيفة « الأيام » والتي تعتبر منبرا إعلاميا فلسطينيا رائدا- بالاعتذار عن هذه السقطة الأخلاقية والوطنية، ومحاسبة القائمين على نشر تلك المادة الإعلامية التي تحمل في طياتها مفاهيم ومصطلحات تعزز الرواية الإسرائيلية على حساب الرواية الفلسطينية، في تعارض واضح مع سياسات وأهداف الإعلام الوطني الهادف الذي يتكاتف في خدمة القضية الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال.

كما، ودعت وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية للتسلح بمزيد من الوعي والمسؤولية الوطنية والأخلاقية، وعدم التساوق مع روايات الاحتلال الإسرائيلي، التي يحاول فيها دوما قلب الحقائق وتزوير الواقع لخدمة أهدافه الخبيثة التي تستهدف النيل من وعي الامة وتاريخها وحضارتها.

كلمات دلالية