في ذكرى إحتلال القدس.

خبر متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بأعداد كبيرة

الساعة 06:01 ص|24 مايو 2017

فلسطين اليوم

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال التي حجبت المسجد عن الفلسطينيين ومنعتهم من الدخول إليه والصلاة فيه، بالذكرى الـ50 لاحتلال شرق القدس.

وشهد المسجد الأقصى وبواباته حالة من التوتر والاستنفار لقوات الاحتلال مع بدء فترة الاقتحامات الصباحية لساحات الحرم، حيث دخل عشرات من عناصر الشرطة ساحات الحرم من باب المغاربة لتوفير الحماية للمستوطنين المقتحمين.

الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، باللباس التلمودي التقليدي، بلغت 351 مستوطنا بالفترة الصباحية ومن المتوقع أن تتضاعف الأعداد بساعات الظهر.

وتتم الاقتحامات عبر مجموعات تضم كل مجموعة 45 مستوطنا، تمهد لها قوات الاحتلال عملية الاقتحام والتجوال الاستفزازي في ساحات الحرم القدسي الشريف والقيام بطقوس وشعائر تلمودية بالساحات وعند بوابات الأقصى، خاصة في منطقة باب الرحمة، وببابي السلسلة والحديد بحراسة مشددة.

ووسط حراسة مشددة للحاخامات، تقدم للمقتحمين شروحات علنية عن بناء 'الهيكل المزعوم' بساحات الحرم وعلى أنقاض قبة الصخرة، حيث ينتهي الشرح بمسيرة بحمل صور الهيكل وأعلام دولة الاحتلال.

ودعت العديد من الجمعيات الاستيطانية اليهود إلى التوافد للقدس القديمة وتكثيف اقتحام الأقصى بالذكرى الـ50 لاحتلال شرق القدس، فيما حثت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، اليهود والمستوطنين على اقتحام ساحات الجرم القدسي الشريف بأعداد كبيرة.

إلى ذلك، توافد منذ الصباح العشرات من المسنين والمسنات من أهل القدس المحتلة والبلدات العربية بالداخل إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم.

وتعقيبا على ذلك، قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس عكرمة صبري إن' هذه الدعوات الاستفزازية تؤدي إلى صدام وتوتر في المنطقة لا تحمد عقباه'.

كلمات دلالية