إسناداً للأسرى

خبر 100 جريح حصيلة مواجهات بالضفة والتعرف على هوية الشهيد

الساعة 05:37 ص|23 مايو 2017

فلسطين اليوم

أعلن الإرتباط المدني الفلسطيني أن الطفل الذي استشهد عند حاجز الكونتينر على طريق واد النار، مساء امس الاثنين، هو (رائد أحمد ردايدة ١٥ عاماً )، من بلدة العبيدية، شمال شرق بيت لحم.

وزعم الاحتلال أن الطفل ردايدة حاول تنفيذ عملية طعن، وفقا لما نشرته المواقع العبرية والتي اكدت أن أحدا من قوات الاحتلال الاسرائيلي لم يصاب.

تواصلت حتى ساعات متأخرة من ليل الإثنين المواجهات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة ما بين شبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، إذ أصيب 100 فلسطيني بجراح وحالات اختناق بالاشتباكات التي اندلعت خلال المظاهرات التي انطلقت إسنادا لإضراب الحرية والكرامة المتواصل لليوم الـ37 على التوالي.

وبحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن طواقم الإسعاف التابعة لها قدمت الإسعافات الأولية إلى 100 مصاب، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وذكر بيان صادر عن الجمعية أن الإصابات كانت كالتالي: 8 بالرصاص الحي، و20 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و64 جراء استنشاق الغاز، و8 اصابات نتيجة حروق أو سقوط.

واندلعت المواجهات في كل من رام الله والخليل ونابلس ومناطق أخرى في الضفة الغربية وذلك دعما لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال.

ويواصل 1800 إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 37 على التوالي للمطالبة بوقف سياستي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي وتحسين أوضاع اعتقالهم.

كلمات دلالية