خبر ترامب لنتنياهو: لدي احساس بأننا سنصل للسلام

الساعة 06:41 م|22 مايو 2017

فلسطين اليوم

قال الرئيس الامريكي، دونالد ترامب خلال اللقاء الصحافي المشترك مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو: " نحن نريد السلام  ونريد ان نستغل الفرص، فهناك امور يمكن أن تحدث لم تكن حدثت من قبل".

و أضاف: " لقد تقاسمت مع نتنياهو قلقنا المشترك من تنيظم الدولة الاسلامية، داعش  وايران والتطرف الاسلامي الذي يتفشى في العالم، فأنا مسرور لوجود تعاون مشترك لمحاربة الارهاب،ومواجهة ايديولوجية الكراهية، نحن على استعداد للعمل معا لمستوى جديد يأتي بالأمن لأمريكا ولكل العالم، واحلال سلام حقيقي بين اسرائيل والفلسطينيين".

و زعم أن "نتنياهو مستعد لذلك وهو يعمل بشكل صعب لتحقيق السلام"، مضيفاً: "هذا ليس سهلاً  ولدي احساس بأننا سنصل للسلام،  و سيكون لنا نقاشات مثمرة جدا  ايضا مع زعماء الدول الاخرى".

و حول الملف الايراني قال ترامب:  " ايران كانت في طريقها للانهيار  والاتفاق النووي معها منحها حبل النجاة،  ولكن ايران ابرمت صفقة رائعة مع الولايات المتحدة،  صفقة لا يصدق وجودها ولكن لا يهم  الى اين تتجه الامور،  فانا أرى مؤشرات لايران في الشرق الاوسط  ويمكن رؤية ايران اما عبر جنودها  او بأموالها او عبر بنادقها،  فالاتفاق النووي فظيع "، كما قال.

و كان ترامب قال خلال كلمة القاها في مطار بنغريون في ميدنة اللد: " نحن نحب اسرائيل ونحترمها  واتوقع العمل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، رائع اكون في اسرائيل علينا العمل معا لكي يعيش اطفالنا  في امن وبدون ارهاب  ففي الايام الماضية وجدت اشارات للامل في الشرق الاوسط  فيمكننا الوصول للسلام والامن  فقط عبر التعاون  فامامنا فرصة  عظيمة  لتحقيق الامن والسلام في المنطقة كلها".

وخلال تعريف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الامريكي دولاند ترامب على وزارء حكومته، قال وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينت لترامب: "مرحبا بك يا سيدي الرئيس  اليوم هو يوم ميلاد 50 عاما على توحيد القدس فكن انت اول رئيس امريكي يعترف بالقدس الموحدة لـــ "اسرائيل".

وقد حاول عضو الكنيست  اورن حزان التقاط صورة " سيلفي" مع الرئيس الامريكي دولاند ترامب  خلال الاستقبال الرسمي لترامب وقد حاول رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو منع عضو الكنيست حزان من التقاط صورة السلفي ولكن في نهاية الامر نجح عضو الكنيست بالتقاط صورة السلفي.

كلمات دلالية