شريط الأخبار

سلمان يقدم لترامب هدية الأغلى في التاريخ.. فما هي؟

03:38 - 22 تشرين أول / مايو 2017

العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

فلسطين اليوم - وكالات


تلقى الرئيس الأميركي ترامب هدية من العاهل السعودي بن عبد العزيز، تعتبر هي الأكبر في تاريخ السعودية من حيث تقديم الهدايا، وهي مؤلفة من حجر الماس يفوق سعره الـ 100 مليون دولار.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الملك السعودي قدّم مسدس من الذهب الخالص ونادر في العالم عليه صورة الملك عبد العزيز، كما تم تقديم سيف من الذهب الخالص، وزنه يزيد عن 25 كلغ ذهب مرصّع بالألماس والحجارة النادرة ويفوق ثمنه 200 مليون دولار.

كما تلقى الرئيس الأميركي ترامب 25 ساعة يد كلها من الألماس والذهب، له ولعائلته، ويقدّر ثمنها بحوالي 200 مليون دولار، فضلاً عن تلقيه أكثر من 150 عباءة مرصّعة بالأحجار الكريمة له ولعائلته، بمقاسات مختلفة، وسيتم شحنهم بالطائرة الرئاسية الأميركية الى واشنطن.

كما تم إطلاق اسم أكبر جادة في الرياض على اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقابل وقوفه في وجه إيران وحلفائها، وسيتم نحت تمثال للرئيس ترامب على اول جادة كله من الذهب الخالص، وهو أغلى تمثال في العالم.

كما تلقى ترامب تمثالا مصغرا للحرية في اميركا من الذهب والالماس والياقوت وستقوم السعودية بنقله في طائرة شحن خاصة سعودية الى البيت الأبيض ويكون ملكا للرئيس الأميركي ترامب.

وتلقى ترامب يختاً طوله 125 متر، هو أطول يخت في العالم لشخصية خاصة، ويضم 80 غرفة مع 20 جناحا ملكيا ومعظم مكوناته من الذهب الخالص.

وستقوم السعودية مع البحرية الأميركية بايصال اليخت الى واشنطن ليكون ملكا خاصا للرئيس الأميركي ترامب. ويبلغ ثمن اليخت 800 مليون دولار، ويمكن اعتبار تلك الهدايا، بـ "أكبر هدايا تمنحها السعودية لرئيس أجنبي"، خاصة لرئيس أميركي في تاريخ العلاقة السعودية – الأميركية، أو في تاريخ العلاقة السعودية مع دول العالم.

تجدر الإشارة الى ان الملك السعودي قد أصر على أن تكون هذه الهدايا شخصية لترامب، لئلا يتم وضعها في متاحف في اأيركا بل تكون ملكا للرئيس ترامب شخصيا، وقد تم كتابة عليها ذلك، كي لا تقوم ضجة في الولايات في شأن هذه الهدايا.

انشر عبر