خبر العاهل الأردنى: القضية الفلسطينية نشرت العنف ويجب حلها على أساس الدولتين

الساعة 04:54 م|21 مايو 2017

فلسطين اليوم

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، إن الإرهابيين يريدون أن يحدثوا استقطاب في مجتمعاتنا لتغيير مفاهيم الدين الإسلامي بنظرة خاطئة عن الإسلام، وأصبح العرب والمسلمين ضحايا لذلك، مشددًا على أن أحد التحديات التي تواجهنا هي حل القضية الفلسطينية الإسرائيلية.

وأوضح أن الحل يجب أن يكون من خلال حل الدولتين، وهذا لن يتم إلا عبر حل سلمى يعيش فيه المسلمين واليهود جنبًا إلى جنب، وتابع : « ولن تتطور الأمور نحو السلام إذا لم يكن هناك حل لهذه القضية، وهذا أدى إلى تغذية العنف ونشر العنف داخل العالم الإسلامي وخارجه ».

وأضاف العاهل الأردني، خلال كلمته بالقمة الإسلامية الأمريكية، اليوم الأحد، في الرياض، بحضور، رؤساء وزعماء الدول الإسلامية والعربية، أن مهمتنا أن يكون هناك سلام عادل ونسعى لإيجاد حل لهذه القضية.

ووجه العاهل الأردني حديثه للرئيس دونالد ترامب قائلاً:« سنقف معكم ونثمن جهودكم وسنعمل معكم كشركاء، موضوع القدس يجب أن يكون له أولوية، لأن هذه المنطقة مقدسة للعلاقات بين الأديان السماوية الثلاثة » ، مشيراً إلى أن التغيرات الديمغرافية هناك سيكون لها تعبات مأساوية، وتابع:« يجب أن نعمل معاً حتى يتم حماية دور العبادة في هذه المدينة ».

كلمات دلالية