الاحتلال يرفض التجاوب

خبر معركة الكرامة تدخل يومها الـ35..وقراقع :لا نية جدية لإجراء مفاوضات مع المضربين

الساعة 05:31 ص|21 مايو 2017

فلسطين اليوم

قال رئيس شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع إن إدارة السجون لا تزال ترفض التجاوب مع مطالب الأسرى الذين دخلوا اليوم الأحد يومهم 35 في إضرابهم المفتوح عن الطعام لتحقيق مطالبهم المعلنة في السابع عشر من نيسان الفائت.

وأكد قراقع في تصريحات لإذاعة « صوت فلسطين » صباح اليوم إن إدارة السجون لا تزال تحاول الالتفاف على قيادة الإضراب من خلال نقاشات متفرقة دون وجود إيه نية جدية لإجراء مفاوضات مع قيادة الإضراب على المطالب التي طرحها الأسرى.

وقال قراقع إن الإضراب لا يزال مستمرا وتحت ظروف صعبه للغاية، في ظل إتصالات حثيثة ومكثفة على المستويات الأمني والسياسي مع الجانب الإسرائيلي للتفاوض مع الأسرى أنفسهم حول مطالبهم، ووضع حد لهذا الموقف الإسرائيلي المتعنت الذي كان يرفض التفاوض على كل المطالب ويشترط وقف الإضراب أولا.

وحسب قراقع إن كل هذه التحركات بوادر إيجابية، ولكن التطلع يبقى على النتائج العملية فحتى الأن غير واضح إن الإحتلال جدي في التفاوض مع المعتقلين، أو أنها فقط تحاول نقل رسايل للخارج أن هناك مفاوضات جدية للإلتفاف على التحركات التضامنية في الشارع الفلسطيني.

وأعتبر قراقع إن توجه الاحتلال للتفاوض مع خارج نطاق الأسرى هي سابقة في تاريخ الإضرابات في السجون الإسرائيلية، في خطوة لتجاوز الأسرى وقياداتهم.

 

كلمات دلالية