خبر لينا الجربوني وعبلة سعدات توجهان رسائل للشعب ولرئيس السلطة

الساعة 07:14 ص|19 مايو 2017

فلسطين اليوم

عبرت كل من الأسيرة المحررة لينا الجربوني، وعبلة سعدات زوجة الأسير القائد أحمد سعدات، عن غضبهن الشديد لضعف التضامن والتفاعل الشعبي والرسمي في قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يخوضون معركة الكرامة لليوم الـ 33 على التوالي.

ووجهت الجربوني وسعدات رسائل عدة تدعوان فيها الشعب الفلسطيني ورئيس السلطة محمود عباس، للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه أسرانا البواسل الذين يتهددهم الموت في أي لحظة.

وشارك في الفعالية الإسنادية التي نُظمت مساء أمس الخميس المئات من أبناء شعبنا في الداخل المحتل، وألقيت العديد من الكلمات.

زوجة أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد أحمد سعدات، عبلة سعدات « أم غسان »، وجهت ثلاثة رسائل مهمة للشعب الفلسطيني ولرئيس السلطة محمود عباس، من أجل التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ33 على التوالي.

وأكدت في رسالتها الأولى على ضرورة وحدة النضال الفلسطيني في الداخل والخارج خلف هدف تحرير فلسطين من البحر إلى النهر.

وطالبت في رسالتها الثانية جماهير شعبنا، أن يهبوا جميعاً لنصرة أسرانا البواسل، لأنهم يدافعوا عن كرامتنا وحريتنا وقضيتنا، ولا يجعلوهم يموتوا فرادا.

أما في الرسالة الثالثة قالت سعدات لرئيس السلطة محمود عباس: إن الأسرى هم فخر الأمة وأبطالها، ولا يمكن أن نتركهم لوحدهم يلاقون حتفهم، ولا يعقل لرئيس السلطة أن يترك أبطال من صنعوا مجد الانتفاضة الأولى والانتصار في الانتفاضة الثانية يتهددهم الموت وهو يتجول من بلد إلى بلد في أمريكا وروسيا وبالأمس في الهند وكأن شيئاً لم يحصل لأبناء شعبنا وأسرانا، إن الشعب لن يتساهل أبداً مع من يغفل عن نصرة أبطاله وسيحاسبه حساباً عسيراً« .

بينما ألقت الأسيرة المحررة لينا جربوني كلمة أكدت على ضرورة وحدة شعبنا وتوحيد صفوفه من أجل الانتصار للأسرى المضربين.

كما وجهت رسالة لقيادة الشعب الفلسطيني قالت فيها » إن شبابنا وأبنائنا يواجهوا الموت، وللأسف الشديد القيادة والسلطة لم نرى منها أي تحرك واضح جريء يليق بمستوى تضحيات الأسرى، أو أي خطوة من قبل رئيس السلطة أو أي واحد من الوزراء في دعم قضية الاسرى أو حتى التواجد لدقائق معدودة في خيم الاعتصام".

وطالبت، أهالي الضفة وغزة أن يرتقوا بحجم التضامن مع قضية الأسرى بمستوى المعركة التي يخوضها الأسرى فهم بحاجة لنا واستمرار دعمهم والوقوف معهم حتى يتمكنوا من النصر.

فيما ألقت العديد من الكلمات من بينها كلمة للناشطة النسوية وفاء شاهين استعرضت فيها معاناة عائلات الأسرى من خلال التطرق لتجربتها كابنة لعائلة أسير قضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

كلمات دلالية