خبر الفلاح تكرم حفظة القرآن الكريم في محافظات القدس والضفة الغربية

الساعة 04:30 م|18 مايو 2017

فلسطين اليوم

كرمت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم حفظة القرآن الكريم في محافظات القدس والضفة الغرببة والذي يأتي بدعم من فاعلات خير من سلطنة عُمان وبرعاية كريمة من سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام السلطنة والشيخ يوسف دعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية.

جاء ذلك خلال احتفال نظمته جمعية الفلاح الخيرية في قاعة سليم أفندي في محافظة البيرة بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف أدعيس وسماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس وفلسطين وقيادة محافظة البيرة وقيادة الشرطة الفلسطينية وديوان قاضي القضاة والوجهاء والمخاتير وشخصيات اعتبارية وممثلين عن وزارة شؤون القدس ومحافظة القدس ودائرة اوقاف القدس.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين « أننا اليوم نكرم ثلة من حفاظ القرآن الكريم في محافظات القدس والضفة الغربية حيث بلغ المحتفى بهم 150 حافظ وحافظة لكتاب الله إلى جانب 57 طفلا من مدرسة علماء الغد الإسلامية.

وشكر د. طنبورة » كل من ساهم بدعم هذا المشروع والذي يتضمن توزيع الجوائز النقدية والعينية والمصاحف والقرطاسية لمدارس ومراكز تعليم القرآن الكريم وخص بالذكر الأخوات الفاضلات في سلطنة عمان وعلى رأسهم سماحة الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام للسلطنة وكافة الخيرين الداعمين للجمعية وفعالياتها.

وأكد د.  طنبورة على فلسفة سياسة جمعية الفلاح الخيرية في العمل باستقلالية بعيدا عن التدخل في السياسة أو المماحكات السياسية وتهدف الى خدمة أبناء شعبنا دون تمييز وتخفيف معاناته وتعزيز صموده على أرض الاسراء والعراج.

من جانبه أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف الفلسطيني على اهمية مراكز التحفيظ ودورها في بناء مجتمع سليم، مؤكدا أنه سيكون في كل بلد وكل حي وكل بيت حافظ او حافظة لكتاب الله

وشكر ادعيس الأخوات في سلطنة عُمان والمساهمين في رعاية هذا الحفل المتميز، مثمنا دور جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين ممثلة برئيسها د. رمضان طنبورة على ما يقدموه من مشاريع وبرامج تخدم المجتمع المحلي، وندعو كافة المؤسسات للحذو للتعاون معنا لتطوير كافة البرامج والرقي بها

وشدد ادعيس ان المسجد الاقصى المبارك للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه أحد ولن نسمح لان يشاركهم فيه أحد مهما تتطلب الامر.

ومن جهة اخرى فقد شكر سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس وفلسطين مدرسين ومدرسات حلقات التحفيظ، والجهود التي بذلت لتخريج كوكبة من الحفظة تجاوزوا 150 طالب وطالبة بين حافظ لكامل المصحف ونصفه واقل من ذلك او أكثر.

وبين الشيخ حسين على اهمية العناية والرعاية بتعليم القرآن الكريم وتعليمه.

وثمن الشيخ حسين "دور كل من يساهم في تعزيز هذه الهمة، مبرقا الشكر لكل من يساهم بدعم مراكز التحفيظ وخاصة سلطنة عمان ومفتيها الشيخ احمد الخليلي صاحب الخُلق والعلم، وشاكرا لجمعية الفلاح الخيرية ورئيسها د. رمضان طنبورة دوام سعيه لعمل الخير.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الجوائز النقدية والعينية على الحفاظ وقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية درع شكر وتقدير لجمعية الفلاح الخيرية على دورها المميز في خدمة كتاب الله.

كلمات دلالية