خبر د. حمدونة : لا تستهجنوا من وزيرة « إسرائيل ».. لكن نحن ماذا فعلنا ؟

الساعة 10:46 ص|18 مايو 2017

فلسطين اليوم

اعتبر مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، اليوم الخميس، أن الاستهجان يجب أن يكون لغياب صورة الأسرى المضربين وإبراز معاناتهم، وليس لما فعلته ما تسمى وزير الثقافة الإسرائيلية، من لبس فستان مرسوم بقبة الصخرة.

وقال الدكتور حمدونة تعقيباً، على تداول صورة فستان وزيرة الثقافة والرياضة « الإسرائيلية » ميري ريغيف بقبة الصخرة  بالقول :« ليس المهم ما تفعله ريغف لكيانها ، ولكن المهم ما نفعله نحن لخدمة حقنا وتاريخنا وتدويل قضايانا العادلة » كالقدس والأسرى« .

وأضاف: لا تستهجنوا وضع صورة قبة الصخرة على فستانها ، بل استهجنوا غياب صورة القائد مروان البرغوثى والأسرى المضربين وابراز معاناتنا بطرق ابداعية ، وعلى ملابسنا ، ونحن نعيش حالة ألم في ظل اضراب الأسرى في اليوم 32 على التوالي ، وفي ظل التدهور الكبير الواقع على صحتهم ، وشبح الموت الذى يخيم على زنازينهم .

وتابع د. حمدونة: أن ريغف استطاعت من خلال هذه اللفتة أن توصل رسالة مزيفة ونشر روايتها بالقول : » لبست فستانا عليه صورة القدس خلال مشاركتها في مهرجان كان للأفلام الوثائقية في فرنسا احتفالاً بالذكرى ال 50 لتحرير القدس وتأكيداً على وحدتها - على حد زعمها « فماذا نحن فعلنا لمواجهة روايتها ؟؟ .

وأضاف د. حمدونة إن الوزيرة » ريغيف « هى نفسها التى وصفت  في 24 تموز / يونيو 2011 » الأسرى الفلسطينيين بالحيوانات البشرية وينبغي التعامل معهم بما يتناسب مع ذلك".

كلمات دلالية