وسط تدهور كبير على حالتهم الصحية

خبر معركة الكرامة تدخل يومها الـ32 ونقل كافة المضربين لسجون قريبة من المشافي

الساعة 05:13 ص|18 مايو 2017

فلسطين اليوم

يواصل حوالي 1500 أسير فلسطيني اليوم الخميس، يومهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 32 على التوالي، وسط تردي وضعهم الصحي بشكل كبير.

ومع دخول الأسرى يومهم 32 بدأت إدارة مصلحة سجون الاحتلال بنقل كافة الأسرى المضربين عن الطعام، إلى سجون قريبة من المستشفيات، علماً أنها تقوم بنقلهم بواسطة عربة « البوسطة » ذات المقاعد الحديدية والتي يكون فيها الأسير مكبّل اليدين والقدمين لساعات طويلة، ما يزيد من معاناة الأسير المضرب.

وقالت اللجنة الإعلامية لأسناد الأسرى إن (60) أسيراً انضموا يوم أمس الأربعاء للإضراب المفتوح عن الطّعام في سجن « جلبوع »، والأسرى يؤكّدون في رسائل تصل من السّجون بأنهم مستمرّون في معركتهم حتى نيل مطالبهم، مؤكّدين أن عامل الوقت لن يقف عقبة أمام سعيهم نحو تحقيق أهدافهم.

وقالت اللجنة إنه وفي الشهر الثاني للإضراب؛ تزداد الخطورة على الأوضاع الصحيّة للأسرى المضربين، لا سيما بعد إعلان عدد منهم التوقّف عن تناول الماء، فتطرأ تغيّرات على وظائف الأعضاء الداخلية وتقيؤ للدم ودوران مستمرّ وحالات إغماء، علاوة على الصعوبة في الحركة والتنقّل من مكان إلى آخر.

وبالتزامن استمرت الفعاليات الشعبية المساندة للأسرى المضربين، واللجنة الوطنية لإسناد إضراب الحرية والكرامة تدعو إلى اعتبار الأيام القادمة أيّاماً للتصعيد مع الاحتلال.

كلمات دلالية