خبر أين وزراؤنا ؟.. وزراء في جنوب افريقيا يضربون يوما واحدا تضامنا مع الأسرى

الساعة 09:54 ص|17 مايو 2017

فلسطين اليوم

كتبت صحيفة « هآرتس »، اليوم أن مسؤولين كبارا في حكومة جنوب إفريقيا، أعلنوا مطلع الأسبوع الجاري، إضرابا عن الطعام ليوم واحد، تضامنا مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وأشارت وكالة « الأناضول » التركية، إلى أن هيئة النضال لزيادة الضغط السياسي والاقتصادي على إسرائيل، وهي منظمة تتماهى مع حركة مقاطعة اسرائيل « BDS » في جنوب إفريقيا، أعلنت عن مشاركة 12 وزيرا ونائب وزير في الإضراب الذي استمر 24 ساعة.

وكانت وزيرة الإعلام أياندا دلودلو قالت في رسالة فيديو مصورة: « دعونا نفكر بالذين يقبعون الآن في السجون من دون طعام، لأنهم يسعون إلى نقل رسالة، وعلينا أن نقدم دعمنا لهذه الرسالة ».

وكان فرع حركة « BDS » الذي يقود هذه الحملة قد صرح بأن نائب الرئيس كيريل رامبوسا، انضم هو الآخر للإضراب.

وبحسب التقرير، فقد أعلنت المنظمة في تصريحاتها « أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ جنوب إفريقيا التي يضرب فيها عدد كبير إلى هذا الحد، من وزراء الدولة، ومسؤولين آخرين عن الطعام »

وبعد توارد الأنباء بخصوص إضراب الوزراء بجنوب افريقيا تساءل المواطنون في فلسطين عن وزرائهم ليتضاموا مع الاسرى بالإضراب عن الطعام , كشكل من اشكال التضامن مع الاسرى داخل سجون الاحتلال , وخاصة ان الاضراب دخل شهره الثاني على التوالي دون تحرك جدي من قبل القيادة السياسة , سوى دعمها للفعاليات الشعبية.

وطالب المواطنون كافة القادة السياسية الوزراء التضامن مع الاسرى بالإضراب عن الطعام ليوم واحد كدولة جنوب افريقيا .

كلمات دلالية