خبر المحكمة العسكرية في غزة تبدأ بمحاكمة قاتل الشهيد فقهاء

الساعة 01:09 م|15 مايو 2017

فلسطين اليوم

باشرت المحكمة الدائمة في هيئة القضاء العسكري بقطاع غزة، الاثنين، في محاكمة علنية للمتهم اشرف ابو ليلى القاتل المباشر للقيادي بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الشهيد مازن فقهاء، والذي اغتيل أمام منزله غرب مدينة غزة، في 24 مارس 2017، بتكليف من « الشاباك » الإسرائيلي.

وأعلن النائب العام العسكري فضل الجديلي بدء أولى جلسات للمتهم المباشر بتنفيذ عملية اغتيال الشهيد فقهاء المدعو أشرف أبو ليلة اضافة الى محاكمة متهمين اخرين.

وأوضح الجديلي أنه تم خلال الجلسة التي انتهت ظهر الاثنين من تقديم البيانات من قِبل النيابة العامة بخصوص المتهم أبو ليلة، وذلك بحضور محامي الدفاع والمتهم والنيابة مشيرا إلى أن جلسة محاكمة أخرى جرت لعميليْن أخريْن متهميْن في عملية الاغتيال، المكلفين من قبل « الشاباك » بمراقبة وتتبع تحركات فقها قبل قيام ابو ليلى باغتياله .

وكان جهاز الأمن الداخلي في غزة قد اعتقل عملاء « الشاباك » المتورطين بقتل فقهاء، كما وجه ضربة أمنية قوية لعملاء الاحتلال بعد إعلان فتح باب التوبة لهم مدة أسبوع.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أعلن الخميس الماضي اعتقال القاتل المباشر للشهيد فقها، مؤكدًا أنه تلقى تعليماته المباشرة من الاحتلال.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقده أمام منزل الشهيد فقهاء، إنه سيتم تنفيذ الحكم العادل والقصاص من القاتل ومعاونيه وفق قاعدة « العدالة الثورية ».

واغتيل فقها في 24 مارس الماضي بإطلاق الرصاص عليه في حي تل الهوى السكني في مدينة غزة، وحملت حركة حماس الاحتلال وعملائه المسئولية عن اغتياله.

كلمات دلالية