بالصور فلسطينيون يجسدون جمال فلسطين في صور ابداعية

الساعة 11:27 ص|15 مايو 2017

فلسطين اليوم

بعيداً عن صور المعاناة والدمار التي يجسدها المصورون الفلسطينيون بشكل يومي، فقد عكف بعض المصورين على تجسيد جمال طبيعة فلسطين ورونقها ورائحتها عبر الصور الفنية التي تتميز بالجمال والإبداع.

ففي معرض للصور نظمه مؤسسة انقاذ المستقبل الشبابي بالتعاون مع (UNDP) والملتقي الفلسطيني للتصوير والاستكشاف في مدينة غزة، تجد صور لمدينة عكا وحيفا والقدس والخليل ويافا ونابلس وقطاع غزة ولجميع مدن ومحافظات فلسطين، خاصة وأن المعرض يحتوي على 104 صورة مختلفة من الجمال والإبداع.

محمد الحديدي رئيس المعرض أكد لمراسل « فلسطين اليوم الإخبارية »، أن المعرض يوحد الفن الفوتغرافي في فلسطين بمعرض واحد، من خلال صور جمالية لجميع المدن الفلسطينية في قطاع غزة والضفة وأراضي الـ48 والقدس المحتلة.

وأوضح أن هناك العديد من الصور التي تتحدث عن العاصمة القدس وما فيها من جمال الطبيعة والكنائس والمساجد والأزقة التي لها أثر طيب في نفوس الفلسطينيين وغير الفلسطينيين.

ولفت إلى أن فريق خاص من المصورين تمكن من التقاط بعض الصور الجمالية في الداخل الفلسطيني المحتل لنشرها في المعرض، لافتاً إلى أن عدد منهم تمكن من رسال الصور والأخرين منعوا من التصوير.

وفي زاوية أخرى من المعرض تقف الزائرة سامية الأطرش متفحصة إحدى الصور الجميلة، حيث قالت لمراسلنا: أنا من قرية « زرنوقة » وأبحث عن قريتي بين هذا الكم الهائل من الصور الجميلة والإبداعية والمميزة« .

وأضافت: أذهب إلى جميع المعارض التي تعرض صور الطبيعة الجمالية، لأنها تحكي لنا مشهد الجمال والإبداع في بلادنا التي يحتلها »الإسرائيليون« منذ 69 عاماً حيث ذكرى النكبة الفلسطينية ».

وتابعت قولها: أتمنى أن أزور قريتي وأتمتع أزقة شوارعها وجمال طبيعتها« .

من جهته شارك المواطن سعيد عوض بصورة تعبر عن تمسك الآباء بمهنة الأجداد رغم التطور التكنولوجي في العالم.

وقال لمراسلنا: نحن المصورون الجدد نركز جل اهتمامنا على الصور الجمالية والإبداعية في الأراضي الفلسطينية »، وتمنى سعيد زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة لالتقاط بعض الصور الجمالية لفلسطين.

يُشار إلى أن الأراضي الفلسطينية مليئة بالصور الإبداعية والجمالية والفنية التي تبرز حب الشعب الفلسطيني للحياة وجمال الطبيعة.  

(ذكرى النكبة 69)6

(ذكرى النكبة 69)5

(ذكرى النكبة 69)4

(ذكرى النكبة 69)3

(ذكرى النكبة 69)1
(ذكرى النكبة 69)8

(ذكرى النكبة 69)7(ذكرى النكبة 69)2

كلمات دلالية