في الذكرى ال69 للنكبة

خبر الشيخ عزام:نحذر من التحركات الأمريكية في المنطقة وإجراءات عباس تضغط على شعبنا

الساعة 10:05 ص|15 مايو 2017

فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين، أنه لا تراجع عن حقنا الكامل في الأرض الفلسطينية،  معتبراً أن المجازر والدماء التي سالت على أرضنا لن تثني الفلسطينيون عن مواصلة طريقهم وكفاحهم.

وقال الشيخ عزام: إن ذكرى النكبة الـ69 تأتي والأسرى داخل سجون الاحتلال يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في وجه السجان , فلن نوجه رسائل للأسرى كون أن الأسرى هم من يوجهون الرسائل للعالم، ورسائلهم تفيض بالزخم والوطنية والإرادة , ويكفيهم أنهم ذكرونا بالإرادة والمقاومة في وجه المحتل.

وأشار الشيخ عزام خلال الفعالية التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في الذكرى ال69 للنكبة، إلى أن حق العودة هي عقيدتنا وهويتنا وملامحنا, مشدداً على تمسك شعبنا بالعودة إلى دياره .

وحذر الشيخ عزام مما يجري من تحركات في المنطقة خلال هذه الايام للتسويق للسياسة الامريكية الجديدة والتي تنحاز للإسرائيليين، ونحن لم نأخذ من الامريكان طيلة حياتنا الا الغطرسة والإنحياز للاحتلال .

وتابع : شعبنا الذي يُحي ذكرى النكبة ال69 فوجئ بإجراءات جديدة من قبل السلطة  فبدل من ان تُخفف من إجراءات النكبة زادت من معاناته ، متسائلاً « لا نفهم إجراءات الرئيس عباس فهي تزيد الضغوط على جزء مهم من الشعب الفلسطيني هذه الإجراءات لن تخدم أحد من شعبنا , ولكنها كانت الأكثر خطراً لتكريس الخلاف الداخلي .

ورفض الشيخ عزام استخدام لغة التخوين ضد أحد من أبناء شعبنا ، وقال : »علينا ان نخاطب أبو مازن بصراحة ان تلك الإجراءات خاطئة لابد من انهاء الانقسام وان نتصرف كشعب واحد وجرح واحد" .

كلمات دلالية