خبر اللجنة الدعوية للجهاد بغزة تكرم ثلة من طلبة دورات أحكام التلاوة والتجويد

الساعة 11:16 ص|14 مايو 2017

فلسطين اليوم

كرمت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي في مسجد شهداء الشجاعية شرق مدينة غزة، مساء السبت، ثلة من حفظة كتاب الله لاجتيازهم دورات في التلاوة والتجويد والأحكام العليا.

وافتتح الحفل الكريم بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ أحمد المدهون.

وقال الشيخ عبد الفتاح حجاج: رغم الآلام التي نعيشها اليوم في ظل الاحتلال والواقع الصعب الذي نحياه بسبب الحصار وضيق الوضع الاقتصادي إلا أن هناك متسع من الفرحة والبسمة، والتي تتجلى بتمسك وتدافع أبنائنا لحفظ القرآن الكريم وتعلم التلاوة وأحكام التجويد« .

وأضاف إن النصر على الاحتلال الإسرائيلي سيتحقق طالما يتمسك أبنائنا بكتاب الله عز وجل والعمل بآياته ».

وأشار الشيخ حجاج إلى أن الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال يسطرون أروع آيات الصبر والصمود والتضحيات في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ورغم وجودهم داخل قضبان الزنازين إلا أنهم يستمدون قوتهم من الله عز وجل ومن كتابه الكريم.

 ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى تعلم القرآن وأحكام التلاوة لما فيه من خير كبير.

من جانبه، أكد رامز الحلبي أن ما يحدث لنا من تراجع وضعف على جميع المستويات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية راجع لابتعادنا عن الدين الإسلامي وتطبيق ما أُنزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلام من القرآن الكريم.

وقال الحلبي: خلال الحرب على غزة دمر مئات المساجد واليوم بفضل الله عز وجل وأهل الخير عمرنا المساجد والآن علينا أن نعمر الساجد بتلاوة القرآن وحفظ آياته« .

بدوره أوضح أمير مسجد شهداء الشجاعية أدهم أبو طويلة، أنه تم تكريم نحو 40 طالبا من أبناء المسجد ومن بينهم عدد كبير من كبار السن.

وأشار إلى ان الدورات التي تم اجتيازها هي »أحكام عليا ومبتدئة والقاعدة النورانية، مبينا أن اللجنة الدعوية تعكف لعقد دورات جديدة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والدروع على الطلبة وسط فرحة تملأ وجه الأطفال وكبار السن.

كلمات دلالية