خبر أضخم وأغرب 5 سرقات حيرت المحققين في العالم

الساعة 01:41 م|13 مايو 2017

فلسطين اليوم

يسرق اللصوص عادة ما خفّ حمله وغلا ثمنه، لسهولة نقله وإخفائه وخشية الإمساك بهم.. لكن في العالم حدثت جرائم سرقة قام بها اللصوص معتمدين مبدأ معاكسًا، حيث كان حجم ووزن المسروقات فيها هائلاً جداً.. هذه 5 منها:

مئات الأطنان من رمال الشاطئ

تحاول الشرطة في جامايكا اصطياد مجموعة من اللصوص يشتبه بأنهم سرقوا مئات الأطنان من الرمال من شاطئ على الساحل الشمالي للجزيرة.

وفقدت مئات الشاحنات من الرمال من شاطئ كورال سبرينغ، ولكن لم يتم القبض على اللصوص حتى الآن، ويشتبه المحققون بأنن صناعة السياحة قد تكون مسؤولة، حيث أنها قد تضيف قيمة لأعمالهم.

ويرجع السبب في هذا القطاع إلى ارتفاع الطلب على الرمال في جامايكا للمنتجعات الفندقية. والآن تشعر الحكومة بالقلق من احتمال وجود غطاء داخل قوات الشرطة لأنه لم يتم حتى الآن اعتقال أي شخص خلال أشهر.

وكاد رئيس الوزراء بروس غولدينغ يقضي على التحقيق، وأمر باختبارات الطب الشرعي على الشواطئ الساحلية لاختبارها ضد الرمال المسروقة.

جسر فولاذي يزن 10 آلاف طن

هناك فجوة تبلغ قيمتها مليون دولار فى ميزانية السكك الحديدية فى جمهورية التشيك بفضل سرقة جسر يبلغ وزنه 10 آلاف طن، بالقرب من مدينة سلافكوف الشرقية.

ويعزى هذا السطو إلى « عصابة قطار » قيل إنها وصلت إلى مستودع سلافكوف بتمثيل مزور، ادعت فيه أن جسر المشاة فوق طريق السكك الحديدية المهجور كان يتداعى، وأنه تم التعاقد معهم لهدم الجسر، وإزالة مسار السكة الحديد غير المرغوب فيه، ثم قام اللصوص بتفكيك الجسر البالغ 650 قدماً، ويفترض أنهم باعوه خردة معدنية.

حديقة منزل

كان لدينيس طومسون حديقة منزل أمامية جميلة، كثيفة وخضراء. وكان يلعب فيها أطفالها الأربعة وكلباها، وذات يوم ذهبت طومسون وأطفالها في زيارة بعيدة. وعندما عادوا إلىى منزلهم في حي كيلكيني، دخلت الأسرة من خلال الباب الخلفي، وكان كل شيء على ما يرام.

ثم فتحت طومسون ستائر النافذة المطلة على الحديقة لتكتشف أنها اختفت تماماً. وبعد سؤال الجيران أفادوا برؤيتهم عدداً من الشاحنات البيضاء والمقطورات قد توقفت في منزلها. لكنهم لم يرتابوا بالأمر وظنوهم يؤدون مهمة أوكلت إليهم.

أكبر قبعة بيض في العالم

حصد غريج دا سيلفا رقماً قياسياً عالمياً لقبعة البيض التي صنعها، والتي تضم 1000 بيضة، لكنه وخلال زيارته إلى ألمانيا تعرض إلى وعكة صحية دخل في إثرها إلى المستشفى وعندما تعافى وسأل عن قبعته اكتشف أنها سُرقت.

عملة ذهبية بحجم إطار سيارة

تعرضت عملة ذهبية كندية تزن نحو مئة كيلوغرام وتحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية للسرقة، من متحف « بوده » في جزيرة المتاحف ببرلين. ويصل قطر العملة إلى 53 سنتيمتراً، ما يوازي حجم إطار سيارة، وسمكها إلى ثلاثة سنتيمترات،.

ولم يكشف المحققون كيف تمكن اللصوص من تجنب الإنذارات وترك المتحف من دون أن يلاحظهم أحد أثناء حمل العملة، التي يعتقد أنها ثقيلة جداً لشخص واحد لحملها.

المصدر: العربي الجديد

 

كلمات دلالية