خبر أسماء كبيرة على قائمة الانتقالات الصيفية بين الأندية الأوروبية

الساعة 05:06 م|10 مايو 2017

فلسطين اليوم

أكَّد موقع « سبورت بيلد » الألماني أن صيف العام الحالي من المنتظر أن يشهد تنقلات عدد من أهم اللاعبين المطلوبين بالأندية الكبرى، على رأسهم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

ولم يلعب جريزمان كمحترف إلا في إسبانيا، فقد بدأ مسيرته مع ريال سوسييداد عام 2009، قبل أن ينتقل إلى ناديه الحالي عام 2014.

ومدَّد جريزمان عقده مع أتلتيكو حتى نهاية يونيو 2021، لكن يُقال إن مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة المدرب جوزيه مورينيو مستعدٌ لدفع الشرط الجزائي بقيمة 105 ملايين يورو؛ للحصول على خدماته.

نجمٌ فرنسي آخر يُنتظر أن يكون أحد أهم الصفقات هذا الصيف، هو مهاجم موناكو كيليان مبابي صاحب الـ 18 عامًا، الذي يعد أكبر موهبة ظهرت هذا الموسم، ويُجرى الحديث عن أنه خليفة تييري هنري.

هناك عددٌ من الأندية الكبرى، تسعى للتعاقد معه مثل ريال مدريد الإسباني، لكن وطبقًاً للأخبار المتداولة فإن أرسنال الإنجليزي قدَّم 100 مليون يورو؛ للحصول على المهاجم الموهوب.

نجم آخر سيكون في سوق الانتقالات وهو قائد منتخب الجابون بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وإن كان ليس فرنسيًا، إلا أنه وُلد في باريس ويشعر أنه فرنسي.

وقالت صحيفة « بيلد » الألمانية إنه التقى المدير الرياضي بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويُقال إن النادي المملوك لرجل الأعمال القطري ناصر الخليفي مستعد لدفع 70 مليون يورو على الأقل من أجل أوباميانج (27 عامًا) الذي يكرر منذ الموسم الماضي ما يوحي برغبته في مغادرة دورتموند.

هل يكسر الريال رقم بوفون؟

وبإمكان الحارس الإسباني دافيد دي خيا (26 عامًا) أن يصبح أغلى حارس في تاريخ كرة القدم، وطبقًاً لما تتحدث عنه وسائل الإعلام يخطط العملاق الملكي لدفع من 70 مليون حتى 75 مليون يورو، للتعاقد مع حارس مانشستر يونايتد.

والرقم الحالي لأغلى حارس في التاريخ مسجل منذ عام 2001 باسم الأسطورة جيانلويجي بوفون الذي انتقل من بارما إلى يوفنتوس الإيطاليين مقابل ما يعادل نحو 53 مليون يورو.

ويليه وبفارق كبير العملاق مانويل نوير الذي انتقل من شالكه إلى بايرن ميونيخ الألمانيين عام 2011، مقابل 30 مليون يورو.

وفي الريال، وبسبب وجود الثلاثي كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وكريم بنزيمة فإن فرص المهاجم ألفارو موراتا، الذي يحب اللعب كجناح رأس حربة، ضعيفة على المدى البعيد، ويحهز تشيلسي 65 مليون يورو من أجل التعاقد مع النجم الإسباني البالغ من العمر 24 عامًا.

أما برشلونة، المنافس التقليدي للريال، فيريد تجديد دمائه وخصوصًا في خط الدفاع، ويجرى الحديث عن رغبة « البرسا » في الحصول على الإسباني هيكتور بيليرين (22 عامًا) مدافع أرسنال الإنجليزي، الذي تبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو.

لكن بيليرين متعاقد مع « الجانرز » حتى 2023، لذلك فسيزيد مبلغ انتقاله عن هذه القيمة، بشكل واضح.

كما يريد النادي الكتالوني حسب وسائل الإعلام التعاقد مع لاعب خط وسط منتخب إيطاليا ماركو فيراتي (24 عامًا) لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، كي يكون بديلاً للنجم الكبير أندريس إنييستا الذي تقدم في السن.

وتبلغ القيمة السوقية لفيراتي 40 مليون يورو، لكن هذه القيمة لا بد وأن تزيد بوضوح إن أراد برشلونة فعلاً الحصول عليه.

ويسعى بايرن ميونيخ الألماني للتعاقد مع مهاجم بجوار العملاق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ويجري الحديث حاليًا عن التشيلي أليكسيس سانشيز (28 عامًا) مهاجم أرسنال الإنجليزي.

ويقال إن على البايرن أن يجهز عقدًا بـ 65 مليون يورو من أجل الحصول على سانشيز التشيلي، علماً بأن البايرن لديه سانشيز آخر في خط الوسط، شاب برتغالي موهوب ملَّ من الجلوس على مقاعد البدلاء.

 

كلمات دلالية