خبر انتخاب رفعت الصباح عضوا بالمجموعة الدولية التابعة لـ « اليونسكو »

الساعة 08:54 م|09 مايو 2017

فلسطين اليوم

قررت المجموعة الاستشارية للمنظمات غير الحكومية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة « يونسكو » اعادة انتخاب مدير عام مركز « إبداع المعلم » رفعت الصباح، مجددا عضوا في المجموعة وذلك خلال الانتخابات التي جرت على هامش لقاء للمجموعة في مدينة « سيام رييب » في كمبوديا.

وعبر صباح عن سعادته بالفوز، باعتبار أنه نال مقعد الممثل الأساسي الاقليمي الذي يمثل العالم العربي وشرق أوروبا.

وقال صباح أن الفوز الذي تحقق يسجل باسم فلسطين، مشيرا إلى أن ذلك يضع أعباء كبيرة عليه وعلى المركز، لمواصلة ابراز دور فلسطين في المجال التربوي، والمساهمة التي يمكن أن تقدمها في قطاع التعليم.

وأضاف « رغم النجاحات التي تحققت خاصة على الصعيد العربي في مجال التعليم، إلا أن ذلك لا يعني أن كل شيء على خير ما يرام، بل إن علينا العمل للنهوض بالتعليم في بلادنا، وهذه المهمة تقع على عاتق كافة هيئات وقطاعات المجتمع دون استثناء ».

وأكد صباح على ان تطوير قطاع التعليم مسؤولية وطنية، بالتالي فإن مهمات كبيرة تقع على الجميع للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

واضاف « لقد سجلت فلسطين على مدار السنوات الماضية حضورا لافتا، خاصة فيما يتصل بإحياء أسبوع العمل العالمي للتعليم، علاوة على العمل لتحقيق الأهداف الانمائية المرتبطة بقطاع التعليم، من هنا نؤكد أن هذا الدور يجب أن يتواصل ويعزز ».

وأشار إلى أهمية المجموعة الاستشارية، التي شكلتها اليونسكو لتكون مسؤولة عن متابعة وتقييم تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم.

يذكر أن المجموعة تضم تسعة أعضاء، يمثلون عدة قارات.

كلمات دلالية