ووقف الانتهاكات

خبر التجمع الإعلامي يطالب الأجهزة الأمنية برفع يدها عن الصحفيين

الساعة 07:05 ص|09 مايو 2017

فلسطين اليوم

أدان التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم الثلاثاء، تواصل الانتهاكات الداخلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، مشيراً الى انها استمراراً لمحاولات الإرهاب وتكميم الأفواه وتضييق الخناق على الصحفيين.

أكد التجمع الإعلامي الفلسطيني خلال بيان لها على أن ما يتعرض له الزملاء الصحفيون من انتهاكات فاضحة من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، يجب أن يقابل بالعمل الجاد لترتيب البيت الصحفي الداخلي وتمتين أركانه على أسس مهنية ونقابية سليمة، ليكون بمقدوره الدفاع عن الصحفيين وتبني حقوقهم والدفاع عنهم في وجه التغول الأمني بحقهم.

وكانت عناصر أمنية من جهاز الامن الوقائي قد اقتحمت الأحد الماضي منزل الصحفية إكرام أبو عيشة من بلدة بيت وزن في محافظة نابلس، وصادرت جهاز الحاسوب وجهازي الهاتف النقال الخاصة بها.

وفي حادث آخر، أقدمت عناصر أمنية مسلحة بلباس مدني مساء الأحد الماضي على توقيف الصحفي عبد الله مقداد مراسل تلفزيون « معاً » في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وأوضح الصحفي مقداد في إفادته للتجمع الإعلامي الفلسطيني أن عناصر مدنية بلباس مدني قاموا باحتجازه لأكثر من ساعة بشكل مهين بعد الاستفسار منه عن طبيعة عمله، كما دققوا في هويته واحتجزوا هاتفه النقال قبل ان يتم إخلاء سبيله.

ودعا التجمع كافة الجهات الحقوقية إلى الوقوف عند مسؤولياتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لوضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون، وعدم السماح بتكرار مثل تلك الانتهاكات.

وطالب التجمع الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى رفع يدها عن الصحفيين، والسماح لهم بممارسة عملهم بحرية، ومحاسبة كل من تسوّل له نفسه التعرض أو الإساءة لأي صحفي على خلفية عمله المهني والمكفول بقوة القانون.

كلمات دلالية