خبر أبو شمالة: عباس حاول الاتصال بالسنوار عدة مرات والأخير رفض

الساعة 03:06 م|01 مايو 2017

فلسطين اليوم

كشف الكاتب والمحلل السياسي د. فايز أبو شمالة أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار رفض محاولات ترتيب اتصال بينه وبين الرئيس محمود عباس عقب فوزه بالانتخابات.

وقال أبو شمالة في تصريح لـ « فلسطين اليوم »، أن جماعة أبو مازن في قطاع غزة حاولاً أكثر من مرة أن يرتبوا اتصالاً بين أبو مازن والسنوار إلا أن الأخير رفض رفضاً قاطعاً.

وأضاف، أن السنوار استند في رفضه، على أنه يرفض إجراء لقاء او اتصال مع من يقف إلى جانب الاحتلال ضد أبناء شعبه، ويفرض ضرائب على وقود الكهرباء، ويرفض أن يقف موقفاً مشرفاً من الاحتلال « الإسرائيلي ».

وأشار، إلى أن السنوار كشخصية مقاومة وصاحب تجربة، لا يريد أن يسجل على نفسه أنه التقى بعباس الذي يرفض المقاومة ويلتزم بالمفاوضات مع الاحتلال ويعتز بالتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وأوضح، أن الرئيس عباس هو سياسي بارع وطلبه لقاء السنوار أو الاتصال به، من شأنه أن يكسبه ثوباً وطنياً جديداً ناصع البياض، وكان السنوار ذكياً عندما رفض الاتصال.

ولفت إلى أن هناك من يظن أن إجراءات عباس ضد غزة تحمل جزء من الانتقام، من موقف قائد حماس السنوار الجديد الذي رفض إجراء حديث معه، ووثيقة حماس الجديدة.

كلمات دلالية