خبر بالصور: أهالي الشهداء برام الله يعلنون إضرابهم عن الطعام إسنادا للأسرى

الساعة 02:07 م|30 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أعلنت مجموعة من أهالي الشهداء، والشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال اليوم الأحد الإضراب المفتوح عن الطعام في خيمة التضامن مع الأسرى في مدينة رام الله من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الحادية عشر ليلا.

وانطلقت مسيرة لأهالي الشهداء والمحتجزة جثامينهم والذين قدموا من مختلف مدن الضفة الغربية، من دوار المنارة وسط رام الله وصولا لخيمة التضامن مع الأسرى حيث أعلنوا إضرابهم هناك.

وحمل أهالي الشهداء صور أبنائهم الشهداء والشهداء المحتجزة جثامينهم في سجون الاحتلال ويافطات تضامنيه مع الأسرى المضربين في السجون في رسالة منهم بأن الوجع الفلسطيني واحد.

وقال محمد عليان الناطق باسم تجمع أهالي شهداء وأسرى انتفاضة القدس، إن هذه خطوة صغيرة جدا مقابل الخطوات القادمة التي سيتم تنظيمها في حال أستمر الإضراب.

وتابع في حديث لـ « فلسطين اليوم » إن: « هناك قرار من ذوي شهداء انتفاضة القدس لمشاركة أسرانا بما نستطيع بفعاليات إسنادية وتضامنية ».

وقال عليان « خلال الفعالية سيكون وقت مخصص لذوي الشهداء والأسرى ليتحدثوا عن ألمهم في خطوة لإسماع العالم كله ما يعانيه ذوي الشهداء والأسرى.

وتابع: »نحن لا نسعى لاستجداء عطف علينا، بل إننا فخورين ببطولات أبنائنا، ولدينا معنويات عالية وصامدون ولكن نريد نظره الجانب الإنساني لذوي الشهداء والأسرى« .

وشاركت والدة الشهيد عبد الرحيم أبو سرور، من مخيم الدهيشة القريب من مدينة بيت لحم، منفذ عملية الباص خلال انتفاضة القدس، وتحديدا في نيسان 2016.

وقالت لفلسطين اليوم، »إن مشاركتها تأتي لضم صوت أهالي الشهداء لصوت الأسرى في إضرابهم، وللتضامن مع أمهات الأسرى وإيصال رسالة الشهداء وخاصة المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال.

وأكدت والدة أبو سرور على ضرورة توحيد الجهود من أجل قضايا الأسرى والجثامين الأسرى أيضا في ثلاجات الاحتلال.

وكان ابنها الشهيد أبو سرور، أكمل عاما كاملاً محتجزا في ثلاجات الاحتلال وهي أطول مدة يقضيها شهيد فلسطيني وعربي.

وقالت إنه وبالرغم من قرار الإفراج عنه في تموز الفائت، إلا إن نيابة الاحتلال وفي كل جلسة بالاستئناف بعدم تنفيذ قرار الإفراج، وتقديم ذرائع لعدم الإفراج عنه وكانت أخرها مشاركة عائلته في فعاليات تضامنية مع الأسرى.

الجدير ذكره، أن إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الذي دخل يومه الرابع عشر على التوالي، يحظى بدعم شعبي ورسمي فلسطيني عالي في كل أرجاء الوطن.

لمشاهدة الصور كاملة اضغط هنا

 

كلمات دلالية