خبر القضاء المصري يقضي بالإعدام على ثلاثة مصريين بينهم وجدي غنيم

الساعة 01:55 م|30 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المصرية، برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم الأحد، حكماً بالإعدام شنقاً على ثلاثة متهمين « بتشكيل خلية يتزعمها وجدي غنيم لمعارضة نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

والذين صدر بحقهم الإعدام من القضاء المصري هم »وجدي غنيم" المقيم خارج مصر، والمعتقلين عبد الله هشام محمود حسين، وعبدالله عيد عمار فياض.

كما أصدرت حكماً بمعاقبة المعتقلين محمد عصام الدين، ومحمد عبد الحميد، وأحمد محمد طارق بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة، وغيابياً بمعاقبة سعيد عبدالستار ومجدي عثمان جاه الرسول بالسجن المؤبد.

كذلك ألزمت المحكمة المحكوم عليهم بالإقامة بمحلات إقاماتهم الثابتة ببطاقات التحقيق الشخصية، وحظر الإقامة والتردد على دولة قطر والجمهورية التركية والجمهورية السورية، وذلك لمدة خمس سنوات، كتدبير احترازي، وهو التدبير الذي أشارت المحكمة إلى أنه يطبق للمرة الأولى، كما ألزمت كل المحكوم عليهم بالمصروفات.

واستمر عقد جلسات المحاكمة على مدار تسع جلسات، استمعت خلالها المحكمة إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المعتقلين في القضية، ومرافعة النيابة العامة فيها، وأقوال شهود الإثبات، وقررت المحكمة في الجلسة قبل الماضية، وهي الجلسة العاشرة، إحالة أوراق ثلاثة متهمين للمفتي، وحجزت القضية للحكم بالجلسة الحادية عشرة، وهي الجلسة الماضية التي عقدت أمس السبت، إلا أنه تم مدّ الحكم لجلسة اليوم لدواعٍ أمنية تتعلق بزيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، لتكون الجلسة الثانية عشرة.

كلمات دلالية