خبر في غزة: مُنتجات « صحية » تُعرض لأول مرة في معرضٍ سنوي

الساعة 10:30 ص|30 ابريل 2017

فلسطين اليوم

في أحد جوانب معرض المنتجات الوطنية السابع الذي تقيمه كلية التجارة في الجامعة الإسلامية، اتخذ مركز ابن النفيس للنباتات الطبيعية والمكملات الغذائية مكاناً له، تجمع حوله العشرات من الوافدين للمعرض، وجدوا ضالتهم في منتجات تُعرض لأول مرة في قطاع غزة، حققت تميزاً وسط مثيلاتها من المنتجات المعروضة.

المعرض الذي تقيمه كلية التجارة في الجامعة الإسلامية للسنة السابعة على التوالي، يشارك فيه عدد من الشركات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة المحتلة، لدعم المنتجات الوطنية وتعزيز صمودها.

ويبحث المشاركون في المعرض الذي يقام على أرض الجامعة الإسلامية عن دعم لمنتجاتهم الوطنية، وعرضها لأكبر شريحة ممكنة من المستهلكين، حيث يلقون في المعارض الجامعية رواجاً أكثر لمنتجاتهم.

الدكتور الصيدلاني محمود عبد اللطيف الشيخ علي اختصاصي التغذية العلاجية، مدير مركز ابن النفيس، أوضح في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن مشاركته في المعرض هي الأولى منذ بداية عمله، واصفاً التجربة بالمميزة، حيث يعرض منتجات وطنية تصنع لأول مرة في قطاع غزة، بأيدي محلية فلسطينية.

وأضاف الشيخ علي، أنه يشارك في المعرض بمنتجات محلية الصنع، كالأطعمة الخالية من السكر، كالقطر، والشوكلاته الصحية بدون سكر وتمنع تسوس الأسنان، بالإضافة لمنتجات خالية من الدهون والسكريات كاللبنة والجبنة وصاج ابن النفيس، والعديد من المنتجات الغذائية الأمنة.

وأشار، إلى أن مشاركته في المعرض تهدف إلى تعزيز المنتجات الوطنية الصحية والآمنة، وعرضها على الجمهور العام، لإيصال فكرة الأغذية الآمنة، لجسم صحي، بعيد عن الأمراض العصرية خاصة السمنة والسرطان، والتي يكمن أهم أسبابها بالاعتماد على المنتجات غير الصحية واعتمادها في الزراعة على المبيدات.

ونوه الشيخ علي، إلى أن تصنيع منتجات ابن النفيس تكون في مصانع عدة وبمنتوجات ذات جودة عالية وبسعرات أقل ومنزوعة الدسم، وهو ما يوفر فرصة لتشغيل عدد من العاطلين عن العمل، وهو ما يمكن أن يحل ولو بجزء بسيط في مشكلة البطالة المتراكمة.

من ناحيته، أوضح المهندس الزراعي وائل أبو زيد، في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الاقبال على المنتجات الغذائية الصحية كبيرٌ في اليوم الأول للمعرض نظراً لحداثة الفكرة، ولعدم تعرضها لمواد كيماوية، حيث هذه المشاركة الأولى لمركز ابن النفيس في أحد المعارض.

وأضاف، أن المنتجات المعروضة، يقبل عليها الشباب من الجامعات نظراً كونها أغذية آمنة سليمة، حيث تصبح لديهم ثقافة عامة بضرورة التخلي عن الأغذية التي تزيد الوزن، وتسبب أمراضاً عدة وهو ما يهدف له المركز من خلال منتجاته المتعددة.



معرض المنتجات الوطنية تقرير

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666771)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666770)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666769)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666768)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666767)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666766)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666765)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666764)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666763)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666762)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666761)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666760)‬ ‫‬

معرض المنتجات الوطنية ‫(38666759)‬ ‫‬

 

كلمات دلالية