هيئة البترول تؤكد عدم وجود أزمة

خبر الشرطة: سنلاحق محطات الوقود التي افتعلت الأزمة وتدعو المواطنين لعدم التخزين

الساعة 03:57 م|27 ابريل 2017

فلسطين اليوم

عقدت قيادة الشرطة في غزة لقاءً مع وزارة الاقتصاد وهيئة البترول لمتابعة الأزمة المفتعلة في محطات الوقود، وأكدت الهيئة أن الوقود تدخل بشكل طبيعي منذ عشرة أيام ولا يوجد عجز في الكميات، وأن دخوله سيتواصل خلال الأيام القادمة بشكل اعتيادي.

وأكد المقدم أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة، أنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المحطات التي تحتكر الوقود وتفتعل الأزمة، مطالباً المواطنين بعدم تخزين الوقود دون مبرر حتى لا يساهموا في إحداث أزمة غير موجودة.

من جهتها أكدت هيئة البترول في بيان للرأي العام، أن أزمة الوقود في غزة مفتعلة، ويحاول البعض تسويقها عبر الإشاعات التي تهدف للنيل من عزيمة المواطنين لاسيما مع اشتداد الحصار الصهيوني المتواصل حتى اللحظة.

وأكدت الهيئة في بيانها، أنه لا توجد أزمة وقود في القطاع والأمور مستقرة وطبيعية وندعو المواطنين لعدم الخوف والانجرار وراء الشائعات.

وطمأنت الهيئة المواطنين أن الكميات المتوفرة تُغطي احتياجات قطاع غزة، علما أنه وصلتنا إشارات بنية الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم غداً الجمعة لإدخال كميات من الوقود إلى قطاع غزة، ومن المتوقع إدخال 500000 لتر سولار و100000 لتر بنزين و120 طنا من غاز الطهي.

وأصدرت الهيئة قراراً يقضي بعدم تزويد أي محطة بالوقود تُغلق أبوابها في وجه المواطنين أو تتخذ أي إجراء يوحي بذلك.

وأشارت إلى أن الاحتلال سمح اليوم الخميس بإدخال نحو600000 لتر سولار و120000 لتر بنزين.

ودعت الهيئة المواطنين إلى عدم الهلع لمحطات الوقود كون الكميات المتوفرة تغطي الاحتياجات لكافة القطاعات التي تستخدم الوقود.

كلمات دلالية