خبر الوسطى: « الجهاد » تنظم لقاءات إيمانية في ذكرى الإسراء والمعراج

الساعة 12:50 م|26 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي، في المحافظة الوسطى، لقاءات إيمانية، في ذكرى الإسراء والمعراج أمس الاثنين، تحدث خلالها شخصيات دعوية وسياسية

وتحدث في اللقاء الذي عقد بمسجد الإسراء بمدينة دير البلح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الشيخ نافذ عزام، والدكتور خالد خطاب.

وأكد الشيخ عزام أن رحلة الإسراء والمعراج حدث فريد في تاريخ الإسلام بل في تاريخ البشرية لما ترمز له من دلالات على نبوة محمد (صلى الله عليه وسلم) وعظمة الدين الحنيف.

وتطرق إلى خصوصية المسجد الأقصى الذي كان بوابة المعراج إلى السماء، موضحاً أن الربط الرهيب بين المسجد المبارك والمسجد الحرام في مكة جعل فلسطين مركزا كبيرا ومهما في ديننا ولكل الأمة العربية والإسلامية.

ودعا الشيخ عزام العرب و المسلمين إلى ان يضعوا قضية فلسطين والمسجد الأقصى الأسير على سلم أولوياتهم.

واستعرض الشيخ عزام رحلة الإسراء منذ اللحظة الأولى حتى وصل النبي إلى المسجد الأقصى ومعراجه إلى السموات العلا ووصوله إلى سدرة المنتهى والمواقف والمحطات التي وقف عندها النبي وأوضحها لنا في أحاديثه الشريفة.

في  سياق  متصل، تحدث الداعية أشرف سلامة في لقاء عقد بمسجد الرحمن في مخيم البريج، عن الدروس المستقاة من المشاهد التي مر عليها النبي محمد خلال رحلة الإسراء و المعراج، وأثرها في حياة الفرد المسلم.

و تخلل اللقاء مديح لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) تفاعل معها المصلون.

كلمات دلالية