خبر المحرر أبو جلالة: الأسرى يرسمون بأمعائهم طريق الانتصار

الساعة 07:40 ص|26 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في محافظة شمال غزة، وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بساحة مسجد الخنساء في بلدة بيت لاهيا.

راب 

وبين أبو جلالة أن هذه الوقفة تأتي دعماً واسنادا للأسرى الأبطال المضربين عن الطعام في معركة الكرامة، والذين ضحوا بحريتهم من أجل أن نعيش بعز وكرامة، ومن أجل الدفاع عن مقدساتنا.

وقال :« من هنا من أمام مسجد الخنساء  نؤازر إخواننا الأسرى، ولو مؤازرةً نفسية صحيح أنهم بعادٌ عنا لكنهم حاضرون فينا بعزمهم وتحديهم للعدو المحتل ».

ولفت أبو جلالة إلى أن الأسرى يرسمون لنا بأمعائهم طريق الانتصار، كما رسمها من قبل الشهداء بدمائهم وأشلائهم.

وأكد أن أسرانا الأبطال يريدون أن يعلمونا ويرسلوا لنا وللعالم أجمع رسالة واضحة مفادها بأننا حتى وإن لم نمتلك شيئاً نقاتل به عدونا، لكننا نمتلك إرادتنا بالله، وإيماننا به، ونمتلك أمعاءنا، متسائلاً: فهل رأيتم جيلاً خيرا من هذا الجيل الذي يقاتل بأمعائه حينما تنعدم عنده الوسيلة؟!.

وتابع قائلاً:« إن الحرية التي يدفع ثمنها أسرانا زهرات شبابهم خلف القضبان، والتي من أجلها قدم شعبنا الشهداء، لا يمكن المساومة عليها أو مقايضتها بشعارات السلام الزائف، الذي يتغنى به عدونا المحتل ».

وتخلل الوقفة إشعال المشاركين فيها الشموع لإيصال الرسالة بأننا لن نتخلى عن أسرانا الأبطال، وسنظل سندا لهم ولذويهم الذين يتهددهم الاحتلال، ويحرمهم من رؤية أبنائهم.

كلمات دلالية