ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن الجيش الأمريكي بدأ في نقل أجزاء من نظام الدفاع المضاد للصواريخ (ثاد) المثير للجدل إلى موقع نشر مخطط سلفا في كوريا الجنوبية.

واتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على نشر (ثاد)؛ ردا على تهديد كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ، لكن الصين عارضت الخطوة، وقالت إنها لن تسهم بشيء يذكر في ردع الشمال، لكنها ستؤدي إلى زعزعة التوازن الأمني الإقليمي.

وكان الإعلام الكوري هدد الولايات المتحدة الأمريكية بإزالتها « عن وجه الأرض »، في حال أشعلت واشنطن حربا في شبه الجزيرة، في آخر تهديد من نوعه، وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

جاء ذلك في تحذير لموقع إلكتروني تابع لكوريا الشمالية، من أن بيونغ يانغ « ستمحو » الولايات المتحدة « عن وجه الأرض ».

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، قال من سيدني، السبت، إن حاملة الطائرات الأمريكية « كارل فينسون » ستصل إلى بحر اليابان المتاخم لشبه الجزيرة الكورية « في غضون أيام »، وسط تقارير تفيد بأن كوريا الشمالية تحضر لإجراء اختبارها النووي السادس.

و« ثاد » منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية المصمم لحماية القوات الأمريكية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية. ويعمل نظام ثاد في منطقة دفاع، حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة ومتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.