خبر مصر والسعودية تتفقان على تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين

الساعة 07:41 ص|24 ابريل 2017

فلسطين اليوم

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين، بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الطرفين في العاصمة السعودية الرياض، حيث بحث الطرفين عدد من الملفات الإقليمية والموضوعات الثنائية بين البلدين.

السفير المصري في السعودية علاء يوسف قال: إن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين، استهلها خادم الحرمين الشريفين بالترحيب بالرئيس، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".

وأوضح أن الملك سلمان أكد على حرص بلاده على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر، بما يحقق مصالح الأمتين العربية والإسلامية وشعوبهما، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب مصر ولا سيما في حربها ضد الإرهاب.

فيما أوضح يوسف أن الرئيس السيسي أكد اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرصه على تدعيم أواصر العلاقات الثنائية في شتى المجالات، بما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي يواجهها الوطن العربي في الوقت الراهن.

واتفق الزعيمان على أهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفاً واحداً أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية، وإنهاء الأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول.

وأكد الزعيمان على أهمية مجابهة كل محاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، وقطع الطريق على المساعي التي تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء حفاظاً على الأمن القومي العربي، باعتبار ذلك الضمان الوحيد لتحقيق أمن واستقرار الدول العربية.

وفي ذات السياق وجه الرئيس المصري دعوة للعاهل السعودي لزيارة مصر، وهو ما رحب به الملك سلمان، ووعد بإتمام الزيارة في أقرب وقت.

كلمات دلالية