خبر ثلاثة معتقلون سياسيون يضربون عن الطعام في سجون السلطة

الساعة 02:44 م|22 ابريل 2017

فلسطين اليوم

علمت عائلات ثلاثة معتقلين سياسيين بينهم طبيب من الخليل (جنوبي القدس المحتلة)، اليوم السبت، خوض أبنائهم اضرابا مفتوحا عن الطعام ولليوم الثالث، للمطالبة بالإفراج عنهم.

وأكدت العائلات لـ « قدس برس »، أنها علمت من مصادر موثوقة (لم تسمها)، أن أبنائهم المضربين، وهم الطبيب إياد الفقية، وأوس أبو عرقوب ونور الزرو، دخلوا اضراباً مفتوحاً عن الطعام لمطالبة جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني بالافراج عنهم بعد اعتقالهم منذ خمسة أيام.

وذكروا أن أبنائهم أعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام الخميس الماضي بعد قرار قاضي المحكمة في مدينة دورا بتمديد اعتقالهم.

وأكد لهم المصدر تبليغ أبنائهم المعتقلين الثلاثة، قاضي المحكمة بقرار دخولهم في الاضراب عن الطعام، رفضاً لاعتقالهما على خلفية سياسية، ومطالبة بالإفراج عنهم.

وطالب ذوو المعتقلين الثلاثة الجهات الحقوقية بالتدخل لدى السلطة الفلسطينية للإفراج عنهم خاصة بعد دخولهم في اضراب مفتوح عن الطعام.

ومن الجدير بالذكر أن أجهزة السلطة تنفي ممارسة أي اعتقال سياسي في الضفة الغربية وتعمد دومًا إلى تكذيب الأحاديث والروايات حول وجود حالات تعذيب يتعرض لها معتقلون على خلفية سياسية، حيث أكد اللواء عدنان الضميري الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية في عدة مناسبات، على أن « عمل الأجهزة الأمنية يخضع لرقابة شديدة ويجري فرض عقوبات على من يخالف القوانين »، وفق تأكيده.

كلمات دلالية