تضامنا مع الأسرى في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

خبر « الرياضية العامة » تختتم فعاليات بطولة « الأسرى في يوم المسرى »

الساعة 08:35 ص|22 ابريل 2017

فلسطين اليوم

اختتمت اللجنة الرياضية العامة فعاليات البطولة الكروية الأسرى في يوم المسرى لقدامى اللاعبين، وذلك اليوم الجمعة 21-4، على ملعب الإستقلال المعشب في رفح جنوب القطاع، تضامنا مع الأسرى في في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

وحضر فعاليات البطولة الشيخ نافذ عزام « أبو رشاد » القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأستاذ جميل لبد مسئول اللجنة الرياضية العامة، وقيادات العمل الرياضي في محافظات قطاع غزة، وحشد من الجماهير.

وألقى الشيخ نافذ عزام « أبو رشاد » كلمة حركة الجهاد الإسلامي، أكد فيها على ضرورة العمل على تحرير الأسرى من سجون الإحتلال الصهيوني، بوحدة الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات بين أقطاب الشعب الفلسطيني.

وربط عزام بين قضيتي الأسرى في سجون الإحتلال ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أن الأسرى والمسرى بحاجة إلى رجال صادقين تعمل على فك أسرهم من قبضة السجان الصهيوني الغاشم على أرضنا المقدسة.

وختم عزام حديثه بالثناء على مجهودات اللجنة الرياضية العامة في تنظيم واحياء الفعاليات التي تبرز القضايا المهمة لشعبنا الفلسطيني وعلى رأسها قضية الأسرى في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم 17 من شهر نيسان في كل عام، متمنيا الإفراج العاجل عنهم من سجون الإحتلال.

وأكد الأستاذ جميل لبد، أن هذه الفعالية تأتي من ضمن سلسلة فعاليات تنظمها اللجنة الرياضية العامة تضامنا مع الأسرى في ذكرى يوم الأسير،ودعما لهم في معركتهم ضد السجان الصهيوني، وبالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج التي حدثت في المسجد الأقصى الذي لا يزال في قبضة المغتصب الصهيوني.

وأضاف لبد أن الأسرى والمسرى بحاجة منا إلى وقفة جادة ومراجعة حساباتنا وتوحيد صفوفنا في مواجهة العدو الأوحد للشعب الفلسطيني، متمنيا الفرج القريب لكافة الأسرى في سجون الإحتلال.

وحملت فرق البطولة أسماء وصور بعض الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني، وتخلل البطولة الحديث عن بعض تفاصيل هؤلاء الأسرى وظروف اعتقالهم، وهم: يسرى المصري، مجدي رياض ياسين، عبد الحليم البلبيسي، إياد أبو هاشم وأخرون .

وانطلقت منافسات البطولة، بمنافسة شرسة بين الفرق المشاركة حيث تأهل للنهائي منتخب محافظة رفح بعد فوزه على منتخب الشمال (3-2)، وبنفس النتيجة تأهل منتخب غزة على حساب منتخب الوسطى.

وتمكن رفح من حصد لقب البطولة بعد فوزه على غزة بنتيجة (6-2).

وأدار مباريات البطولة تحكيميا الحكمين بلال رضوان ومحمد أبو سليمة، وعلق على المباراة النهائية المعلق كرم المصري.

وفي الختام كرمت اللجنة الرياضية العامة كل من ساهم في انجاح البطولة من حكام ومعالج ومعلق المباراة النهائية، بالإضافة للفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في البطولة.


بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

بطولة

   

كلمات دلالية