شريط الأخبار

تحذير من حرب الشائعات ضد أسرانا الأبطال

11:08 - 21 نيسان / أبريل 2017

معتقل إسرائيلي
معتقل إسرائيلي

فلسطين اليوم - رام الله

حذرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة، من حرب الشائعات التي بدأتها حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" من خلال الإعلام، بهدف اضرب الأسرى المفتوح عن الطعام.

ودعت الهيئة والنادي، كافة الصحفيين ووسائل الإعلام، إلى عدم التعاطي مع أية أخبار أو معلومات يبثها إعلام الاحتلال، بشأن إضراب الأسرى، بشكل قاطع.

هذا ولفتت اللجنة الإعلامية لإضراب" الحرية والكرامة" المنبثقة عن المؤسستين إلى أنها تقوم بمتابعة تطورات الإضراب بشكل متواصل على مدار اليوم، وتوفير المعلومات والأخبار للصحافيين والإعلاميين من مصادرها الموثوقة.

وأكدت اللجنة:" أن الاحتلال سيتعمد خلال هذه الفترة نشر الشائعات، والأخبار المضللة و الملفقة عبر منصاته الإعلامية المختلفة، لضرب ثقة الشارع بالأسرى وإضرابهم.

يُشار إلى أن أكثر من 1500 أسير شرعوا بإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال بتاريخ 17 من نيسان الحالي مطالبة باستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، ومن هذه المطالب: حقهم بالزيارة وانتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، السماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

انشر عبر