شريط الأخبار

زيارة لطالبات كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة الاسراء لسلطة النقد

11:15 - 20 نيسان / أبريل 2017

فلسطين اليوم - غزة

زارت طالبات كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة الإسراء، برفقة الدكتور أمين أبو عيشة أستاذ السياسات النقدية والدكتور هارون بهار أستاذ علوم الإحصاء، سلطة النقد الفلسطينية بمدينة غزة.

من جهته رحب الدكتور عماد الأعرج مستشار محافظ سلطة النقد بالوفد الزائر، مقدماً نبذة مختصرة عن عمل سلطة النقد، والإرهاصات الأولى لتأسيسها والهياكل التنظيمية والإدارية بها وعلاقاتها مع القطاع المصرفي ومؤسسات الإقراض.

هذا وتحدث الأستاذ أيمن عودة رئيس قسم دائرة الرقابة والتفتيش على البنوك عن أبرز مهام دائرة الرقابة والتفتيش على البنوك ودور سلطة النقد الفلسطينية الرقابي والمهني على البنوك والمؤسسات الاقراضية وشركات الصرافة.

من جانبه، استعرض الدكتور سيف الدين عودة رئيس قسم الأبحاث والسياسات النقدية عمل دائرة الأبحاث والسياسات النقدية وأبرز وأهم الدراسات والأبحاث الشهرية والتقارير الربع سنوية والسنوية وتقارير التنبؤ السنوي للنشاط المصرفي والاقتصادي التي تنجزها دائرة الأبحاث والسياسات النقدية بشكل خاص.

وقد شملت زيارة وفد جامعة الإسراء، غرفة المقاصة وتم إطلاع الطالبات على الجانب العملي لتسوية الشيكات البنكية بين المصارف، ومن ثم تم زيارة مكتبة سلطة النقد وقاعة استقبال الجمهور والشكاوي.

وفي نهاية اللقاء تقدم وفد جامعة الاسراء بجزيل الشكر والامتنان للسلطة النقد الفلسطينية وللعاملين بها على حسن الضيافة والاستقبال، كما تم تقديم درع الوفاء من قبل كلية العلوم الإدارية والمالية.

واتفق الوفد مع دائرة العلاقات العامة ممثلة بالأستاذ محمد العجلة على تزويد مكتبة جامعة الإسراء بكافة إصدارات سلطة النقد الفلسطينية وعلى استدامة واستمرارية التعاون وضرورة المشاركة في كافة الفعاليات المستقبلية التي تنظمها سلطة النقد.

انشر عبر