خبر الرابطة تنظم مهرجاناً في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بالجامعة الإسلامية في غزة

الساعة 10:51 ص|19 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية الاطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي مهرجان بعنوان « من عرين الأسرى طريق للمسرى » وذلك في الجامعة الاسلامية وبحضور القيادي في الحركة أحمد المدلل والاسير المحرر طارق أبو شلوف والدكتور ماهر الحولي عميد شؤون الطلبة بالجامعة وحشد كبير من طالبات الجامعة.

وأكد المدلل على ضرورة كشف جرائم الاحتلال وما يمارسه من تعذيب وجرائم بحق الاسرى داخل السجون والتي تبتعد عن الانسانية، متسائلا اين دور مؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات العالمية للتدخل لانقاد حياة الاسرى كما تفعل عند وقوع أسير « إسرائيلي » في أيد المقاومة؟".

وأوضح المدلل، أن المقاومة الفلسطينية وكافة فصائلها تستطيع فرض معادلة جديدة على الاحتلال للإفراج عن كافة الاسرى والاسيرات من سجونه العنصرية، وذلك بطرح موضوع التبادل بشكل مشرف يرفع عزة شعبنا وعزة وكرامة كافة الاسرى بالإفراج عنهم, داعيا المقاومة على توحيد جهودها في كافة المحافل والاماكن من اجل ابراز قضية الاسرى والعمل على تحريرهم بأسرع وقت.

من جانبه أكد الاسير المحرر طارق شلوف أن الحركة الاسيرة داخل السجون تقدم نموذجا كبيرا يتحدى به بالدفاع عن الاسرى وحقوقهم والضغط على الاحتلال لإعادة النظر في القرارات الجائرة بحق الاسرى، مبينا ان الاسيرة المحررة لينا الجربوني طالبت الشعب الفلسطيني بالمزيد من المقاومة والجهاد من اجل تحرير الاسرى الذين يعانون  ابشع جرائم الاحتلال.

كلمات دلالية