من 30 الف الي2000

خبر شقق فارغة في رام الله والبيرة ..أين الحقيقة؟ وكم أسعارها؟

الساعة 10:17 ص|19 ابريل 2017

فلسطين اليوم

قال رئيس اتحاد المطورين الفلسطينيين في القطاع العقاري المهندس نزار الريماوي، إن لدى اتحاد المطورين دراسة لبناء وحدات سكنية لمحدودي الدخل لكن تطبيقها يحتاج الى الوقت.

وأوضح ان الدراسة تتحدث عن بناء 10 آلاف وحدة سكينة في خمس سنوات، بمعدل ألفي وحدة سكنية سنويا، ويبلغ سعر الوحدة 50 ألف دولار بمساحة 100-120 مترا مربعا.

إن هناك اهتمام على المستوى الرسمي والخاص لإنشاء شبكة عربية للعاملين في القطاع العقاري.

وأوضح الريماوي خلال برنامج المجلة الاقتصادية الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، أن الهدف الرئيس من الشبكة هو تنظيم فوضى القطاع العقاري في كافة الدول العربية، وإنشاء مركز تدريب للعاملين في هذا القطاع، وأيضا تزويد المطور العقاري بالدراسات العلمية والمهنية حتى يكون على اطلاع بمتطلبات السوق.

وأشار الريماوي إلى توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية المستثمرين الأردنيين ومع اتحاد المطورين اللبنانيين، والآن سيتم التوقيع مع الاتحاد المصري، ولاحقا مع الإماراتي.

وفي موضوع متصل، قال الريماوي وعن عدد الشقق الفارغة في محافظة رام الله والبيرة، أكد أن عددها لا يتجاوز ألفي وحدة، مشيرا إلى أن ما أشيع حول أن عدد الشقق الفارغة يبلغ 30 ألفا غير صحيح.

وأضاف أن اختلاف أسعار الشقق بين محافظات الوطن، يأتي بسبب اختلاف أسعار الأراضي في تلك المناطق ، وأنه من غير المتوقع أن تنخفض أسعار الشقق مستقبلاً، بناء على تكلفة البناء المرتفعة وأسعار الأراضي الباهظة.

كلمات دلالية