اعتبرته ضرورة حتى وإن لم يحقق إنجازات

خبر المحررة عليان تدعو لأكبر تضامن مع إضراب الأسرى

الساعة 08:26 ص|17 ابريل 2017

فلسطين اليوم

دعت الأسيرة المحررة عطاف عليان اليوم الاثنين، إلى الدخول الجماعي في الإضراب الذي أعلنه الأسرى في سجون الاحتلال « الإسرائيلي »، من أجل تحقيق مطالب الأسرى المعلنة من الإضراب، وترك الخلافات الحزبية بين الأسرى والالتفات حول ما يعزز الإضراب ومطالب الأسرى أمام مخططات الاحتلال في السجون.

وقالت عليان في حديث لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية: » علينا أن لا نستهين بأي عدداً من الأسرى يضربون، فحتى الاضرابات الفردية في السجون استطاعت أن تهز السجان و تحقق مطالب الأسرى حتى لو كانت فردية« .

وأكدت عليان، التي شاركت خلال فترة اعتقالاتها التي تجاوزت 14 عاماً في الإضرابات الجماعية وخاضت أربعة إضرابات فردية، على أن الأسرى في معركة دائمة مع إدارة السجون منذ سنوات طويلة، فمع كل تراجع للحركة الأسيرة يتم الانقضاض على الأسرى بسحب انجازاتهم وحقوقهم، مما يستدعي النضال الدائم للحفاظ واسترداد هذه الحقوق.

وتابعت: » باستمرار يجب أن يكون عمليات احتجاجية ومقاومة لسياسية العدو و مواجه له حتى على الأقل نستطيع أن نحتفظ بالانجازات التي يحصل عليها الأسرى خلال فترات نضالهم السابقة، فهذا الإضراب هو تصدي لمحاولات الاحتلال ومن خلفهم بكسر عظم الحركة الأسيرة« .

وتحدثت عليان عن ضرورة هذا الإضراب حتى لو لم يتحقق أيه انجازات منه على الأرض، وتابعت: » نحن بحاجة أن يشعر الأسير الفلسطيني أنه لا يزال يستطيع أن يقف أمام هذا العدو، وحتى لو لم يحقق الإضراب أيه نتائج على الأرض".

واعتبرت عليان إن الالتفاف الجماهيري بالمسيرات والفعاليات التي يتم تنظيمها خارج السجون تشكل رافعة مهمة و سبباً من أسباب نجاح الإضراب، فخلال تاريخ الإضرابات كان التضامن والوقفة العظيمة للشعب الفلسطيني في الخارج هو سبب نجاحها وتمكنها من تغير مجرى تاريخ الأسرى و الحركة الأسيرة.

كلمات دلالية