شريط الأخبار

مصر تُبدي استعدادها لاستضافة بطولة الأندية العربية لكرة القدم

09:23 - 17 كانون أول / أبريل 2017

البطولة العربية لكرة القدم
البطولة العربية لكرة القدم

فلسطين اليوم - وكالات


أبدى وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، استعداد بلاده في استضافة بطولة الأندية العربية.

وتوقع عبد العزيز، نجاح البطولة بشكل كبير في ظل مشاركة أكبر الفرق العربية فيها، إضافة إلى الحضور الجماهيري الغفير للشارع المصري لمشاهدة المباريات من قلب الملعب.

وسيشارك في البطولة 12 نادياً من الدول العربية وهم: الأهلي والزمالك من مصر، حسين داي الجزائري، الترجي التونسي، الفتح الرباطي المغربي، المريخ السوداني، النصر والهلال من السعودية، والعين الإماراتي، والفيصلي الأردني، نفط الوسط العراقي، والعهد اللبناني.

ومن المقرر أن تقام البطولة العربية في الفترة من 20 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبلين، علماً بأن القرعة ستجري يوم 2 مايو المقبل، وسيتم توزيع الفرق المشاركة فيها علي 3 مجموعات، وتقام مباريات المجموعة الأولي بالقاهرة ، والثانية والثالثة بالإسكندرية.

من جانبه أكد هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري خلال المؤتمر، أن البطولة العربية ستعيد السياحة العربية للبلاد من جديد، مشيرا إلى أن بعض الجماهير من الدول العربية بدأت في حجز الفنادق من الآن.

يُشار إلى أن جمهورية مصر العربية تشهد توتراً أمنياً في شبه جزيرة سيناء، إضافة إلى وقوع انفجارات بين الحين والأخر في القاهرة، وكان أخرها ما جرى في الكنيستين مارمرجس بالإسكندرية ومارمرقص بطنطا من تفجير إرهابي اودى بحياة العشرات بين قتيل وجريح من المسيحيين المصرين.

انشر عبر