خبر الرابطة تنظم سلسلة فعاليات تزامناً مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

الساعة 01:05 م|16 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، سلسلة من الأنشطة والفعاليات تزامناً مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني والأسرى القابعين في سجون الاحتلال « الإسرائيل ».

وتم تنظيم فعاليات الرابطة الإسلامية في عددِ من الجامعات والمدارس والمساجد في قطاع غزة بمشاركة عدد من الأسرى المحررين، بحضور الهيئة الادارية للرابطة الاسلامية في المحافظات وعدد كبير من المواطنين.

ففي شمال قطاع غزة، نظمت الرابطة مهرجانا رياضيا في يوم الأسير الفلسطيني، بالتعاون مع اللجنة الرياضية، بمشاركة محمد أبو جلالة مسؤول الاقليم والاسير المحرر أحمد حرز الله وسامي البسيوني والعديد من كوادر الرابطة الإسلامية.

فقد قال المحرر حرز الله « الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس: إن قضية الأسرى يجب أن تكون في سلم أولوياتنا وضرورة توجيه الأنظار وزيادة الوعي حول قضية الأسرى والمعاناة التي يمر بها الأسرى داخل سجون الظلم الزائلة ».

وفي مدين غزة، عقدت الرابطة ندوات سياسية في العديد من مساجد المدينة، منها مسجد جعفر في منطقة التفاح، ومسجد أبو بكر بمنطقة الصبرة، وقد حضر الندوات الأسير المحرر رامز الحلبي ومسئول محافظة غزة وائل كراز وعدد من الطلاب وسكان المنطقة، وقد أكد المحرر رامز الحلبي، على أن قضية الأسرى لا يجب الاستهانة بها فهي عنوان القضية الفلسطينية وأن الأسرى ضحوا بحياتهم وأبنائهم وأموالهم وحريتهم في سبيل هذه الأرض المقدسة.

كما أقامت الرابطة بطولة كروية بالتعاون مع رابطة الأسرى والمحررين بصالة سعد صايل بغزة.

وفي المنطقة الوسطى، نظمت الرابطة الإسلامية « اذاعات مدرسية » ومسابقة ثقافية في مدرسة رودلف فلتر بدير البلح، وأسبوع رياضي في مدارس الاقليم وسط حضور كبير من عشاق الرياضة في المحافظة.

فيما نظمت الرابطة بمدرسة الشهيد ابراهيم المقادمة، اذاعة مدرسية باستضافة الأسير المحرر سعد اليازجي الذي تحدث عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، وعن عدد الأسيرات الذي تجاوز ال50 وعن الأسرى المرضى والأطفال، حاثا الجميع على الخروج في يوم الأسير للتضامن مع الأسرى والتأكيد على ضرورة فك اسرهم بكل الوسائل.

أما في رفح، اقامت الرابطة مسابقة تجواليه في كافة مدارس رفح، وزعت خلالها جوائز قيمة للفائزين، وكانت الاسئلة تركز على الاسرى وظروف اعتقالهم للتذكير بأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، كما اقامت اذاعات مدرسية في مدارس المحافظة.

كلمات دلالية