تم تأجيلة إلى مطلع شهر مايو أيار المقبل

خبر إرجاء اللقاء المرتقب بين ترامب وعباس

الساعة 10:07 م|14 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أرجأ اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى مطلع شهر مايو أيار المقبل.

وكانت محادثات ستعقد بين وفدي البلدين برئاسة كل من ترامب وعباس في الثامن والعشرين من الشهر الجاري إلى أن تم إرجاؤها لأسباب فنية.

في السياق ذاته، قالت مصادر فلسطينية موثوقة: أن الوفد الفلسطيني الذي سيحضر إلى واشنطن للتمهيد للزيارة ويضم كل من أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ورئيس الاستخبارات ماجد فرج، ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى سيصل في موعده في 23 من الشهر الجاري للإعداد للزيارة والتي ستتناول بحث القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية وبحث إمكانية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني و« الإسرائيلي ».

وأوضحت أن الوفد  سيبدأ اجتماعاته مع الجانب الأمريكي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وسيظل في واشنطن في انتظار الرئيس الفلسطيني إلى حين وصوله.

ونفت المصادر حول ما تردد عن  مسودة اتفاق تزمع الإدارة الأمريكية على إعدادها.

وبين المصادر أن الإدارة الأمريكية مازالت في مرحلة بلورة الأفكار، وهي منفتحة على كل الأفكار، مشيرة إلى أنها استمعت من « الإسرائيليين » السعوديين والأردنيين والمصريين وستستمع إلى الفلسطينيين أيضا.

كلمات دلالية