خبر حماس: أجهزة أمن السلطة تقوم بـ « معركة خفية » في الضفة

الساعة 06:15 م|13 ابريل 2017

فلسطين اليوم

وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما تقوم به أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة؛ من ملاحقات واعتقالات واستدعاءات سياسية بحق المواطنين، وخاصة طلبة الجامعات والأسرى المحررين، بـ « المعركة الخفية »، مؤكدة أن ذلك « نهج إقصائي يستدعي التوقف عنه فورًا ».

وقالت « حماس »، « إن ممارسات أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بحق المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، يستدعي قرارًا سياسيًا عاجلًا لوقفها وإنهاء ظاهرة الاعتقال السياسي والتعدي على الحريات.

وأفاد القيادي في »حماس« ، شاكر عمارة، بتصريح صحفي له اليوم الخميس، بأنه »لا يستقم الحديث عن الوحدة الوطنية وكرامة دماء الشهداء والوقوف مع الأسرى الذين سيدخلون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بوجود اعتقالات سياسية« .

وندد عمارة، باعتقال أمن السلطة في جنين للقيادي في حركة »حماس« جهاد نواهضة، مشددًا على أن ذلك »أمرًا غير مقبول، ولا يخدم المصلحة الفلسطينية« .

وشدد على أن »الاعتقال السياسي محرم ويضر بمصالح الشعب الفلسطيني والسلم الأهلي« ، مطالبًا بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في سجون السلطة.

ورأى القيادي في حماس، أن ما يفرضه الاعتقال السياسي من وقائع بالضفة الغربية جعل الأمر يبدو وكأن الوصول إلى وقف هذا النوع من الاعتقال »أصبح أمرًا مستحيلًا ولن يتوقف".

كلمات دلالية